منوعات

أدعية المولد النبوي الشريف لرسائل واتساب وsms

اقتراب احتفال المسلمين بالمولد النبوي الشريف، الذي يعد مناسبة إسلامية هامة لأنه هو اليوم الذي ولد فيه خير الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولهذا يحرص العديد في هذا اليوم على قراءة القرآن وزيارة الأقارب وإدخال السرور على الأطفال، ومع ظهور الهواتف الذكية وانتشارها اعتاد الكثير على أرسال رسائل تهنئة وأدعية بمناسبة مولد النبي عبر واتساب وsms.

ويصادف المولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع أول 1441 الموافق السبت 9 نوفمبر 2019، الذي يعد مناسبة يحصل العاملين في الدولة سواء في القطاع العام أو الخاص فيها على إجازة مدفوعة الأجر، وحسبما ذكر مجلس الوزراء المصري، فإن إجازة العاملين سوف تكون الأحد الذي يلى المولد النبوي مباشرةً.

وقبل قدوم هذه المناسبة العطرة، يقدم “الوكالة نيوز” عدد من أدعية المولد النبوي الشريف لرسائل واتساب وsms في السطور التالية:

نسألك اللهم بوعدك الذي وعدته على ذاتك العلية، نسألك اللهم بإيماننا بك أن تنتصر لنا، وأن تنتصر لإخوتنا وفي كل بلاد المسلمين، وأن ترد عنهم كيد الكائدين، عاجلاً غير آجل، بما شئت وكيف شئت يا رب العالمين.

اللهم وفق ولاة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها فيما تحب وترضى، اللهم وفق بينهم، ووحد كلمتهم، واجمعهم على الحق والخير والهدى.

اللهم انصرنا على أنفسنا، حتى ننتصر لك، حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.

اللهم اجعل هذا البلد آمناً، مطمئناً سخياً، رخياً، مستظلاً بظل كتابك، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين.

أدعية المولد النبوي الشريف لرسائل واتساب

اللهم إنا نسألك بدموع الأطفال وبكائهم، وبخشوع الشباب وتضحياتهم، وببطولة الشابات واستشهادهن، وبصلاح الأمهات ووعيهن، وبركوع الشيوخ ودعائهم، اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين، والتجاء الملتجئين، وتسبيح المسبحين، وحمد الحامدين، ألا تتخلى عنا، ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا، يا رب العالمين، لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، ولا أقل من ذلك، وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

أدعية المولد النبوي الشريف

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين، وعلى صحابته الغر الميامين، وأمناء دعوته، وقادة ألويته، وارضَ عنا وعنهم يا رب العالمين.

يا رب أنت غنى كل فقير، وعزة كل ذليل، وقوة كل ضعيف، ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك، وأن نضل في هداك، وأن نذل في عزك، وأن نضام في سلطانك، فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقك فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا، وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.

اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك فأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عقابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

أجمل أدعية المولد النبوي

اللهم انصرنا على أنفسنا، حتى ننتصر لك، حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.

اللهم اجعل هذا البلد آمناً، مطمئناً سخياً، رخياً، مستظلاً بظل كتابك، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين.

نور محمد

اقرأ أيضا

كيف يحتفل المصريون بالمولد النبوي.. إعرف الإجابة من فيديو الوكالة نيوز

رئيس «الحركة الوطنية» يهنئ السيسي وقيادات الدولة بالمولد النبوي الشريف

هنئ أصدقاءك قبل الجميع.. أفضل عبارات التهاني والمعايدة بمناسبة المولد النبوي الشريف

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق