منوعات

أدعية يوم الجمعة.. وأفضل رسائل دعاء للواتساب

أدعية الجمعة أو دعاء الجمعة المستجاب، من الأمور التي يحرص عدد من المسلمين على البحث عنها خلال يوم الجمعة، لأنها يعد خير يوم طلعت عليه الشمس وفيه ساعة أجابة يستجيب الله فيها الدعاء لكل من دعاه، ولذلك يحاول الكثير قضاء اليوم بترديد الأذكار وقراءة القرآن الكريم وقول الأدعية للتقرب من الله عز وجل ونيل رضاه ومغفرته.

أدعية الجمعة وما هو الدعاء المستجاب
ولأن الكثير يبحث عن الدعاء المستجاب يوم الجمعة، يقدم “الوكالة نيوز ” في السطور التالية، عددا من الأدعية المكتوبة ليرددها المسلم ويتقرب بها من الله سبحانه وتعالى ليغفر له ذنوبه ويمنحه كل ما يتمناه، كما يقدم عدد من رسائل الجمعة مكتوبة للواتساب.

دعاء الجمعة المستجاب
اللّهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

أدعية يوم الجمعة
اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك ، وأعزهم من عذابك ، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين .

اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.

الدعاء المستجاب اليوم الجمعة
اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.

اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمرى وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.

رسائل واتساب مكتوبة ليوم الجمعة
اللهم في هذا اليوم المبارك.. اجعله لأعز الناس عندي.. يوماً مباركاً.. فيه الدعوة لا ترد.. وهبه رزقاً لا يعد.. وافتح له باب في الجنة لا يسد.

نور الله قلبكم بذكره.. ورزقكم حبه وأعانكم على طاعته.. وأكرمكم بجنته وبصحبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.. وجعل جمعتكم مباركة.

الهدية تورث المحبة.. لتكن هديتك لي في هذا اليوم.. دعوة صادقة.. بظهر الغيب.. فنسائم الإجابة تهب في كل جمعة.. لا حرمني الله وإياك لذة مناجاته.

ذكر الله.. أثقل شيء في الميزان.. وأحب شيء للرحمن وأجمل سعي للإنسان..
فليكن ذكر الله.. نور جمعتك.. وكل أيامك

أفضل رسائل يوم الجمعة للواتساب
اسأل الله لك في هذه الجمعة المباركة.. سعادةً لا تزول.. وقبولاً لا يحول.. وجاهاً ليس له أفول ورزقاً مباركاً كأنه السيول.. ومغفرة كاملة يوم المثول وتقوى تحقق كمال القبول.

دعوة صادقه مع شمس الجمعة المشرقة: أن تنال رضا الرحمن وأن تنال جنات ربي الخالدة.

أسألك ربي ثلاث.. ترزقنا كلنا الجنة.. والغلط تبعدنا عنه.. والغالي لاتحرمنا منه.

ذكر الله يوم الجمعة.. صدقة بلا مال.. جهاد بلا قتال.. ومرابطة بلا أنتقال.

صباح الأمْل بِ اللَّه، والطمِأنَيِنه فِي ظِلهِ، والثِقَة بَمِا عِندَه.. اللهُم إكتَبِ لِيَ ولكم الخَيرِ بِ هذه الجمعة.

ذكر الله في صباح يوم الجمعة أسهل ما يقال وأيسر ما يعمل.. وأخف ما يحمل.. وأجمل ما يفعل.

رسائل الجمعة مكتوبة
أسعدك ربي وأغلاك وبأعلى منازل الجنة أواك وبالقرآن أكرمك وبحبه أغناك.

اغفر له في هذه الجمعة المباركة كل شيء.. واعطه في الجنة من كل شيء.. يا حي يا قيوم.

صبحك المولى برضوانه وبلغك عفوه وغفرانه وجعلك من السابقين إلى روضات جناته واكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه واسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة اهله وخلانه صباح الخير والطاعة يفوح بعطر الفل وريحانه وجمعة مباركة أن شاء الله.

من القلب إلى القلب كل جمعة وأنت إلى الرحمن اقرب كل جمعة وصحائف اعمالك بالحسنات اثقل كل جمعة وهمتك للجنة اكبر.

لمثلك ترق الكلمات وتتهادى الدعوات ولمثلك يهتف الفؤاد معلنا حبك في الله / صباح الخير وجمعة مباركة أن شاء الله.

جمعة مضت وجمعة أتت اللهم اغفر لنا ما بينهما ويسر لنا ما يرضيك.

اليوم جمعة ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق فيها كل معاني الحب مجتمعة.

اللهم جمعة سبقت قد ادبرت ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه.. اللهم ما احصيته عليه من عيوب فأسدل عليه جلابيب سترك وما احصيته عليه من ذنوب فاغسله بفيض مغفرتك.. وهذه جمعة قد اقبلت فأعنا جميعاً يا ربي يا رحيم.

اللهم يا من أنزلت من سماءك مطراً وأخرجت من أرضك شجراً أفتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي واجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الدرب لقارئ رسالتي وبارك الله جمعتك وسائر أيامك.

من القلب إلى القلب.. كل جمعة وأنت إلى الرحمن اقرب.. كل جمعة وصحائف اعمالك بالحسنات اثقل.. كل جمعة وهمتك للجنة اكبر.

نور محمد

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق