الآنفيديو الوكالة

الأعشاب وحكاية علاجها للأمراض الشائعة بين المصريين.. إعرف التفاصيل في فيديو الوكالة نيوز

تعتبر أمراض العظام والسكر والقولون العصبي من الأمراض الشائعة بين كثير المصريين، والكثير من هؤلاء الذين يعانون من تلك الأمراض لا يعرفون الأطعمة الصحية التي تساعدهم في العلاج، فهناك العديد من الأعشاب التي تساعد علي تخفيف الآلام بجانب الأدوية المخصصه لهذه الأمراض واستشارة الطبيب في المقام الأول.

فالمعروف أن مجموعة الأعشاب التي تساعد في تخفيف آلام العظام هي حبة البركة والشمر بالإضافة لحب الرشاد، فهو من أكثر الأعشاب الغنية بالكالسيوم والفيتامينات، لذلك يمكن استخدامها في علاج الأمراض المرتبطة بالعظام والمفاصل
فهي تعالج التهاب المفاصل وهشاشة العظام التي تواجه البالغين وكبار السن والروماتويد الذي يسبب التهابات حادة في المفاصل وأيضا آلام أسفل الظهر والرقبة.

وتساعد الأعشاب كذلك في التخفيف من ألم السكر ومنها عشبه السموة فهي تعمل على تخزين السكر الزائد في الجسم في الكبد وتحل محل الأنسولين أيضاً، وتعالج الحروق والأورام وفقدان الشهية وتساعد أيضاً في علاج البول السكري.

‏أما الأعشاب التي تساعد في تخفيف آلم القولون العصبي فهي تتركب من “زهرة البنفسج والشمر والعرقسوس وأكثر عشب هو زهرة البابونج”، فيصل استهلاكها لأكثر من مليون كوب من البابونج يومياً في جميع أنحاء العالم، ويُعتبر مضاداً للالتهابات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق