عربى و دولى

«الحبتور» لمجلة اسرائيلية: اليهود أبناء عمومة ومن الغباء القتال معهم.. والعرب يعلقون

أجرى رجل الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتور مقابلة مع مجلة “عامي” اليهودية الأمريكية، وتحدث خلالها عن ضرورة إقامة علاقة تعاونيه بين دول الخليج وإسرائيل.

وطالب الحبتور الإمارات أن تمد جسور تعاون مفتوحة مع إسرائيل بهدف الاستفادة على المستوى الاقتصادي والسياسي، مؤكدًا أن العرب واليهود أبناء عمومة ومن الغباء أن يقاتل أولاد العم بعضهم البعض.

التصريحات المثيرة التي قالها رجل الأعمال خلف أحمد الحبتور، دفعت الكثير من العرب للرد عليه عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مثل رامين التي قالت: “قبل الترويج للفكر الصهيوني، اعلم ان الصهيونية فكر إرهابي استعماري عنصري إجرامي، بينما اليهودية دين سماوي . اسرائيل دولة صهيونية من الغالبية الاشكنازية الأوروبية معظمهم ملحدين. الترويج لإسرائيل و الصهيونية مثل المروج لفكر داعش، ليس تقارب أديان ولا كلام فاضي مثل ما تفضلت”.

وعلق هاني الخليفة: “لا يجوز تكفير الخلق من أي دين أو عقيدة كانوا. هذا أولا. ثانيا، اسرائيل موجودة، هل نضع راسنا في الرمال وندعي انهم غير موجودين امّ نحاول ايجاد حل للتعامل معهم؟”، فيما قال حساب يدعى “FM600”: “القيادات العربية الفلسطينية من لأربعينيات  لم تفهم الواقع  رقم الحروب ولانتكاسات، بورقيبه اقترح اعتبار اليهود حارة بالعالم العربي خذلو سادات لم يقدموا لفلسطيني المخيمات حياه كريمة، الكل تاجرو بقضيتهم لم تنجح القيادات العربية  بنا أوطانها ونتيجة خراب”.

وقال غانم: “الذين ينتقدونك لم يقدمو لفلسطين درهم واحد .. لا عليك من جهلهم فقد تعودنا منهم عواء الكلام ونباحها”، فيما قالت أميرة: “فعلا كلام في محله علينا قبل النقد اللاذع ان لا تكتفي بما وراء السطور والغلاف الخارجي بل علينا ان نعطي الأمر حقه فليس القشر الخارجي تبنى عليه الظنون والاتهامات نعتذر لك عن سوء الفهم المغلوط وسرعة الملام اخي استاذ خلف لك مني التحية والتقدير ولكل جواد كبوة”.

ونشر حساب “إسرائيل تتحدث العربية” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورًا من لقاء الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتور مقابلة مع مجلة “عامي” اليهودية الأمريكية، وجزء من حديثه، وحاز البوست على تعليقات كثيرة ما بين مؤيدة ومهاجمة، مثل علاء الدين عثمان الذي قال: “عين العقل”، ليرد عليه أدمن الحساب الإسرائيلي بقوله: ” نعيش اليوم في عصر قوة المنطق والاحتكام للعقل، بعيداً عن لغة العنف والتطرف، هناك من يُدرك هذا الواقع، وهناك للأسف من يُنكرهُ بواسطة شعارات أكل عليها الدهر وشرب”.

وقالت مريان أحمد: ” الله يحفظكم فمصلحة حفظ الجتت ويقوي اخوتكم بحشركم مع بعض يوم المحشر”، أما محمد علي، فعلق قائلًا: ” مسكين عندو زهايمر ربنا يحفظو في ثلاجة الموتى مع ولاد عمو”، فيما قال الناصر أبو الموتي: ” ربنا يخلف ضلوعك يا خلف ذي ما اخلفت الحقيقه وزيفت الواقع “.

وعلق محمود خالد حسني: ” فعلا احنا مش عاوزين حرب احنا بس عاوزين حقنا وارضنا وننشر ديننا ونعيش ف سلام مين قال اننا عاوزين حرب”.

https://twitter.com/KhalafAlHabtoor/status/1199957810861281281

رجل الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتور يقول في مقابلة خاصة مع مجلة "عامي" اليهودية الأمريكية: "يجب علينا في دول الخليج…

Gepostet von ‎إسرائيل تتكلم بالعربية‎ am Mittwoch, 27. November 2019

نور محمد

اقرأ أيضا

بالفيديو.. خلف الحبتور يحكي قصته مع قصر الملك فيصل بالقاهرة.. شاهد ماذا قال عن تفاصيل وأسباب شرائه

فيديو.. خلف الحبتور يكشف السبب الحقيقي من الوجود ⁧‫العسكري الأمريكي‬⁩ في مياه ⁧‫الخليج

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق