الشارع السياسيفيديو الوكالة

النائب محمد بدراوي: البرلمان والصحافة دورهما واحد في الرقابة على الحكومة

تحدث محمد بدراوي، عضو مجلس النواب، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، خلال احتفالية رابطة الإعلاميين والسياسيين لتكريم الرموز البرلمانية في مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الحالي وتكريم فرسان الصحافة والإعلام، عن دور البرلمان في الفترة الماضبة ومجهودات النواب في خدمة المواطنين.

وقال النائب محمد بدراوي لـ”الوكالة نيوز”: إن البرلمان في الفترة السابقة أبلى بلاءا حسنا وسيكمل على هذا المنوال، مشيرا إلى أنهم أصدروا العديد من التشريعات الهامة والمفيدة للمجتمع ومنها قانون الاستثمار وقانون ترميم وبناء الكنائس وقانون الخدمة المدنية.

وأكد أن أداء البرلمان متميز ورائع في الدور التشريعي والأداء الرقابي كان على المستوى المقبول، متمنيا في الفترة المقبلة أن يتحسن الأداء الرقابي لأفضل وضع ممكن.

أما عن الاقتراحات لتحسين الأداء الرقابي فأوضح رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أن يبدأ تفعيل الأداة الرقابية العامة للاستجواب بحيث في المرحلة القادمة تكون الرقابة فاعلة على الحكومة وعلى الملفات المتأخرة.

وقال محمد بدراوي، عن التكريم إنه شئ رائع خاصة أن التكريم كان يشمل معظم أطياف البرلمان، موجها الشكر لرابطة الإعلاميين السياسيين التي ساهمت في إقامة تلك الاحتفالية التكريم فهذه رسالة هامة من الإعلامي إلى البرلمان.

وأضاف أن الصحافة والإعلام هي السلطة الرابعة وهي الرقيب الأهم على المجتمع بصفة عامة وعلى أداء البرلمان بصفة خاصة لأنه إذا كان لا يوجد صحافة وإعلام حر ودقيق سيكون دور الرقابة غير فعال في المجتمع ولهذا فدور الإعلام والبرلمان لصيقان في الرقابة على الأداء الحكومي.

تقرير ندى البلتاجي – محمد الفقي
تصوير راما البغدادي – محمد محسن

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق