الرئيسيةعربى و دولى

بالفيديو والصور.. كاليفورنيا تتحول لجهنم والإطفاء تفشل في السيطرة على الحرائق

 

تعرضت عدة مناطق في كاليفورنيا إلى الاحتراق على مدار أيام مضت، وعلى الرغم من مكافحة رجال الإطفاء للحرائق الملتهبة إلا أنها مازالت تسيطر على أجزاء كبيرة من الغابات والمنازل.
ووفقًا لما ذكرته شبكة سي إن إن، فإن حرائق كاليفورنيا اندلعت بالقرب من مدينة لوس أنجلوس وتسببت في احتراق مئات الأفدنة وحتى هذه اللحظة مازالت نسبة كبيرة من الحرائق مشتعلة.
ولم يبدأ الحرق اليوم، بل ظهرت في الحادي عشر من أكتوبر وسيطر على 17 منطقة بالولاية، وتسبب بشكل إجمالي في احتراق 94 فدان من المزروع وتحول 192 مليون شجرة إلى رماد، بجانب نزوح 200 ألف شخص هربًا من النيران التي سيطرت على منازلهم وإغلاق 40 مدرسة، كما تسببت الحرائق في ألحاق الضرر بـ4.5 مليون فدان من إجمالي كاليفورنيا.
وبسبب انتشار الحرائق وعدم القدرة على السيطرة عليهم، أعلنت شركة باسيفيك للغاز والكهرباء عن قطع الكهرباء والغاز عن حوالي 180 ألف مشترك في شمال كاليفورنيا؛ كإجراء احترازي لعدم وقوع ضحايا أكثر.
وعلى مدار الأيام الماضية، يكافح أكثر من 3 الآف رجل إطفاء للسطرة على الحريق؛ إلا أنه لم يتم السيطرة إلا على 5% فقط منه على الرغم من استخدام طائرات الإطفاء؛ حيث ان الرياح تساعد في انتشارها نحو الغابات والمنازل التي تم إجلاء جميع سكانها بعد أن اشتغلت النيران في محتويات المنزل بالكامل، ومن ضمن المنازل كان ما هو ملك الممثل الأمريكي الشهر آرنولد شوارزنيغر ونجم كرة السلة ليبرون جيمس.
ومن جهته، قال حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم، إن الحرئق ضخم وحتى الآن يواجه رجال الإطفاء السيطرة عليهم، لأن يعد من أسوأ الحرائق التي تعرضت لها الولاية، معلنًا بذلك حالة الطوارئ في أنحاء كاليفورنيا.
وبعد محاولات من السيطرة على النيران، فوجئ رجال الإطفاء بهوب رياح “سانتا آنا” العنيفة التي أدت إلى اشتعال الحريق أكثر واحراق منازل وتدميرها بالكامل، واصفين المشهد بأن كاليفورنيا تتحول إلى جحيم.
حاولت ولاية كاليفورنيا معرفة سبب اشتعال الحريق الضخم من خلال فتح تحقيق واسع، إلا أن إدارة الإطفاء بمقاطعة سان بيرناردينو، أكدت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه لا توجد خطوط كهرباء في المنطقة التي نشب فيها الحريق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق