أهل الفن

«بطل فيلم العمر لحظة».. هذه أهم المعلومات عن حياة الفنان الراحل محمد خيري

توفي الفنان محمد خيري مساء اليوم، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 77 عاما، حيث أعلن شريف خيري نجل الفنان الراحل خبر وفاته على صفحته الرسمية عبر موقع “فيس بوك”، حيث وضحت الفنانة نهال عنبر، رئيس اللجنة الصحية بنقابة المهن التمثيلية، أنه كان يعاني من مشاكل صحية ناتجة عن الضغط والسكر، ونتيجة لتقدمه بالعمر نقل للعناية المركزة بأحد المستشفيات حتى وافته المنية، ويقدم موقع الوكالة نيوز أهم المعلومات عن حياته خلال السطور القادمة.

حياته الشخصية

محمد خيري هو ممثل مصري، ولد في مدينة القاهرة عام 1942، بدأت موهبة التمثيل عليه وهو في سن صغير، والتحق بمسرح كلية التجارة خلال دراسته بها وتخرج في عام 1966، وبعدها بدأ العمل في المسرح والسينما، وعمل في أدوار صغيرة ثم التحق بالمعهد العالى للسينما وتخرج منه في عام 1970.

وتزوج محمد خيري من الفنانة إجلال زكي، بطلة مسرحية “سك على بنات”، والتي شاركت بدور “نادية”، مع الفنان فؤاد المهندس، لكن زواجهما لم يدم طويلا وتزوجت بعده من المخرج اللبناني يوسف شرف الدين، وبعدها انفصلت عنه لتتزوج من الكاتب نادر أبو الفتوح، وللفنان خيري نجل واحد وهو شريف، وقد احتفل الراحل مؤخرا بزفافه.

وابتعد خيري عن التمثيل فترة حيث تم تجنيده، وقال عن فترة التجنيد أن السبع سنوات التي قضاها في الجيش كانت أهم 7 سنوات في حياته.

حياته الفنية

ظل الفنان محمد خيرى يقدم الأدوار المساعدة، ويذكر أنه حاول الانتحار، بسبب مشكلة في فيلم “العمر لحظة”، عندما فكرت ماجدة في سحب دور البطولة منه لصغر سنه، ولكن الراحل أحمد زكي أنقذه وبعدها أعطته ماجدة “منتجة الفيلم وبطلته” بطولة الفيلم، وحصل خيري على بطولة مطلقة واحدة أمام ماجدة في فيلم العمر لحظة، عن رواية يوسف السباعي، ولكن عدم نجاح التجربة تجاريا، جعلها لا تتكرر.

وقدم الراحل خلال مسيرته عدد من الأعمال الدرامية نحو 170 عملا بين السينما والمسرح والتلفزيون، أبرزها فيلم “العمر لحظة”، ومسلسل “الرجل الآخر” مع الفنان نور الشريف، وقدم عدد من الأعمال المسرحية من بينها “البكاسين”، و”بداية ونهاية”، و”النحلة والدبور”، و”أنطونيو وكليوباترا”، و”السيرة المحمدية”، ومن مسلسلاته: “واحة فى بطن الجبل، بنات ثانوي، جراح الماضي، رجل غامض، العصابة، الرجل والقضبان”.

وفاء جودة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق