احنا الطلبة

رئيس اتحاد جامعة جنوب الوادي الأسبق: الاتحادات تواجه ضغوط كثيرة أبرزها ضعف الميزانية

قال حمادة السيد رئيس اتحاد جامعة جنوب الوادي الأسبق للوكالة نيوز، إن زيادة عدد الطلاب المشاركة بماراثون الإنتخابات الطلابية هذا العام، يأتي بسبب زيادة عدد الأسر المتواجدة داخل الحرم الجامعي، وزيادة الرغبة في التنافس على كرسي رئاسة الإتحاد.

كما أكد أن الذين ترشحوا رسمياً للإنتخابات ١٧٧٧ طالب وطالبة ويأتي هذا في ظل زيادة الوعي، والقدرة الإيجابية لطلاب الصعيد على خدمة مجتمعهم وجامعتهم.

وأوضح من جانبه أن عدد الطلاب الذين ترشحوا بصفة مستقلة ليس بالقليل، ويمتلكون نسب متساوية وفرص عادلة في الترشح والفوز بالإنتخابات، ولكن بالحديث عن نسب الفوز فالأسر لديها الفرصة الأعلى نسبياً بسبب الترشح على شكل قوائم وأعدادها الموجودة داخل الكليات، وفي النهاية الصندوق ومن يريده الطلاب هو ما يمتلك الكلمة الأخيرة، مضيفا أن الدعايا هي الطريق الفعال لإكتساب الأصوات ويمتلك نسبة تأثير جيدة.

وأضاف حمادة على أن رئيس الإتحاد القادم يواجه مهمة صعبة في ظل وجود ثلاث أسر بالجامعة، ويجب أن يعمل على حث الفائزين بالأسر الثلاث على التعاون فيما بينهم والترابط الذي يخدم الجامعة ومصلحة الطلاب في توافر الخدمات، وتلبية الإحتياجات الخاصة بهم.

وأكد علي أن الطالب الجامعي من المهم لديه أن يشعر بأن إحتياحاته داخل الجامعة متلبية من قبل الإتحاد، مشيرًا إلى أن الأسر وما تحمله من تنافس يزيد من فرصة الطالب في الحصول على مستلزماته.

وأشار في حديثه الخاص للوكالة نيوز، أن ميزانية الإتحاد يجب أن تزيد حتى تكفي كافة الأنشطة الخاصة بالإتحاد، موضحا أن ميزانية الإتحاد العام الماضي نفدت مبكراً، وأن الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، تدخل وأضاف إلى ميزانية الإتحاد حتى يستطيع الإتحاد أن يكمل الأنشطة الخاصة به، كما عرب أن الإتحاد ينفذ الأنشطة الخاصة به بأقل تكلفة ممكنة.

وذكر ناصحاً رئيس الإتحاد القادم، بأن يتحمل مسئولية الطلبة وأن يستطيع أن يساير متطلبات الإتحاد، أن يخدم الطلاب وان يعدل بينهم ويعمل على نشر التواضع والعمل الفعال فيما بين أعضاء الإتحاد.

كتب. محمد خلف

 

 

اقرأ أيضا:

جامعة الأزهر تغيب عن انتخابات الاتحادات الطلابية.. والطلاب: «عايزين اللي يمثلنا ويوصل صوتنا»

الوعي الوطني شعار مرشح الاتحادات الطلابية بسياسة القاهرة والذوق الفني بدار العلوم

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق