عربى و دولى

في اليوم الوطني الإماراتي.. هكذا احتفل السعوديين بأشقائهم

تحل اليوم الذكرى ال 48 لحصول دولة الإمارات على استقلالها واتحاد جميع اماراتها تحت حكم زايد بن سلطان آل نهيان، وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي قدم السعوديين التهنئة إلى اشقائهم الإماراتيين، كنوع من الود بينهم واستمرار للعلاقات التي جمعت البلدين على مدار سنوات مضت.

رسالة خادم الحرمين إلى الإماراتيين

ومن جهته، قدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التهنئة إلى شعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي ال 48.

وبعث خادم الحرمين الشريفين برقية إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الإمارات، معربا فيها عن تمنياته بان يحظى شعب الإمارات بمزيد من التقدم والنجاح في كافة المجالات الإقتصادية والإجتماعية.

كما تمنى الملك سلمان بن عبدالعزيز باسمه وباسم جميع السعوديين حكومة وشعب، أن يديم الله الخير على شعب الإمارات الشقيق.

وأشاد في البرقية بالعلاقات التي تجمع الإمارات بالسعودية منذ سنوات، مؤكدا أن المملكة تسعى لزيادة التعاون مع الأمارات المتحدة.

كما قدم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي ال 48، مؤكدا أن الإمارات دولة مزدهرة واستطاعت بناء نفسها.

وعبر ولي العهد السعودي عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، راجيا لحكومة وشعب الإمارات الشقيق المزيد من التقدم والازدهار، مؤكدا على ارتبط السعودية ودولة الإمارات بعلاقات تاريخية قديمة، تشهد باستمرار نضوجًا في الفكر والعمل.

ويأتي احتفال الإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين الموافق الثاني من ديسمبر باليوم الوطني الإماراتي تخليدا لاستقلالها عن بريطانيا وإعلان الاتحاد بين الإمارات جميعها على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم دبي كأول رئيس للإمارات العربية المتحدة.

وأطلق على الإمارات هذا الاسم نسبة إلى الإمارات السبع اللي شكلت اتحادا فيما بينها حتى أصبحت دولة عربية اتحادية فيدرالية.

وتعد الإمارات العربية المتحدة التي تحتفل باليوم الوطني ال 48، من أكثر الدول في احتياطي النفط، وتحديدا هى في المركز السابع عالميا من حيث احتياطها من النفط.

وقبل أن يطلق اسم الإمارات التي تقع في شرق شبه الجزيرة العربية، كانت تسمى بساحل العاج.

وكانت الإمارات في البداية مركز تجاري هام، كما شهدت توسع برتغالي في المحيط الهندي مطلع القرن ال 16، وذلك بعد اكتشاف طريق رأس رجاء الصالح، ومنذ ذلك الحين استمرت سيطرة البرتغال على المنطقة لمدة 150 عام، وتبع ذلك معاهدة 1892 بين بريطانيا وامارات الساحل.

وحلت فترة النفط وأصبحت الإمارات التي تحتفل باليوم الوطني تصدر نفط خام منذ عام 1962، لتعلن بعد ذلك استقلالها عن بريطانيا في الثاني من ديسمبر 1971، ويتم تكوين وحدة بين الإمارات تحت رئاسة زايد بن سلطان آل نهيان.
ومنذ ذلك الحين يتم الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي لإحياء ذكرى الاستقلال ونيل الحرية والانتعاش الاقتصادي.

نور محمد

 

 

اقرأ أيضا:

بمناسبة مرور 48 عاما.. أجمل عبارات وصور التهنئة باليوم الوطني الإماراتي happy 48th UAE National Day

مؤسسة أبو ظبي للإعلام ترصد أيام زهية.. يعيشها أسعد شعب في اليوم الوطني الـ48

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق