احنا الطلبة

مرشح في انتخابات اتحاد طلاب علوم كفر الشيخ يتحدث عن المشاركة ودور الجامعة

قال أحمد محسن، الطالب بالفرقة الرابعة كلية العلوم للثروة السمكية والمصايد بجامعة كفرالشيخ: إن الانتخابات في هذا العام تنتهي بالتزكية لجميع الفرق ،كما أنها تسير بشكل منتظم وديمقراطي ، بعيدًا عن أي شعارات حزبية أو سياسية بالإضافة إلي أن الانتخابات والاتحادات الطلابية بتخدم الطلاب فهي الممثل الشرعي للطلاب لتوصيل صوتهم ومشاكلهم للأدارة لحلها.

وأضاف أن الانتخابات تجعل الطالب يكتسب المهارات في الحياة العملية، وتنشئ جيل واعي يعلم معنى الالتزام وكيفية إدارة المكان والعمل في فريق تحت ضغط وتنظيم وقته.

وأوضح أن الاتحاد دائمًا يهتم بالجانب العملي والتدريبي وتوفير الزيارات العلمية للربط بين طلاب الكلية وسوق العمل حيث أن الكلية عملية علمية وقدر المستطاع تحقيق الجانب الترفيهي بالجانب العلمي حتى يجد الطالب ما يحتاجه بداخل الكلية.

وأشار إلى أنه ينوي تغيير فكرة النشاط الطلابي من مجرد إضاعة الوقت إلي العمل جاهدا على تنمية مهارات الطلاب في المجالات المختلفة من خلال ورش العمل والدورات المكثفة .

وذكر أن المنافسة ضعيفة نظرًا لانشغال الطلاب بالمذاكرة فقط وإهمالهم لجانب النشاط، وهذا ما نسعى لتغييره ومعرفة الطالب أن النشاط له جزء كبير في سوق العمل والتغير عن النفس وعلي الأقل كسر الروتين اليومي أو كسر الروتين الدراسي.

جدير بالذكر أن الجامعة تلعب دور كبير في ذلك، فمنذ تولي الدكتور عبد الرازق دسوقي منصب رئيس الجامعه، والتطور ملحوظ جدا في الانشطة الطلابية، فهو يقدم لهم كل الدعم دائمًا.

وأضاف أن موظفي رعاية الشباب في الكليات والاتحاد القديم يقومون بتوعية الطلاب بأهمية الانتخابات الطلابية كما قدمت بعض الكليات شرح وافي للجان اتحاد الطلاب وما تقدمه من مساعدة للطلبة .

وأردف أن الترشح متاح للجميع، طبقا للائحة الاتحادات الطلابيه ،فلا يوجد ما يمنع أي شخص من الترشح ، مشيرا أنه كلما زاد الوعي لدي الطلاب بالانشطة الطلابية زادت المنافسه بينهم .

وتابع أنه يتواجد هذا العام نسبة من الفرقة الأولي في الانتخابات يصل عددهم إلي 13 شخص في اللجان وانتهت الإنتخابات هذا العام بالكلية بشكل تذكية ، ونسعي في تغيير الفكرة لأنها فكرة جديدة عليهم لا يعرف معناها الا القليل منهم.

خلود عاشور

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق