منوعات

ميكروب خطير ينهي على حياته.. 7 معلومات عن محمد الحلو “روض 21 أسد ونمر”

مروض الأسود نجم الشاشة تاريخ السيرك المصرى، اسمه دومًا مرتبط بتاريخ السيرك القومى المصرى، إنه الفنان ومدرب الأسود محمد الحلو واحد من عمالقة المروضين، شارك فى أعمال فنية كبيرة على مدار تاريخه، ترك أثرًا كبيرًا وأنهى حلمًا أيضًا فهو شخص صعب تكراره.

وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز أبرز 7 معلومات عن مروض الأسود الراحل محمد الحلو الذى توفى ظهر اليوم بعد 74 عام من الحياة انتهت بالصراع مع المرض لفترة ليست قصيرة ولكنه روض مرضه حتى النهاية، ليترك لنا أثرًا جميلًا.

7 معلومات عن الراحل محمد الحلو مروض الأسود

محمد الحلو وهو كبير عائلة الحلو التي أسست السيرك القومي وقادت عمليات تدريب الوحوش في مصر والوطن العربي.

تزوج من ابنة مدربة الأسود والنمور العالمية الفنانة محاسن الحلو والملقبة بالمرأة الحديدية.

أسس جده أسس سيرك الحلو عام 1889 وحاول الاستفادة من الفرق الأجنبية التي كانت تقدم عروضا في عهد الخديوى إسماعيل.

ساهم محمد الحلو في تدريب الوحوش في مصر والعالم العربي وله عدد من الأبناء يعملون بمهنة ترويض الأسود منهم المدربة لوبا والمدربة أوسا الحلو.

لعب الفنان الكابتن محمد الحلو العديد من فقرات فنون السيرك منها استعراض الخيول واستعراض الجمال الميزان الطائر التشكيلات.

أول من قام بعمل استعراض للأسود والنمور مع ٢١ أسد ونمر عام ١٩٨١ داخل حلبة السيرك القومى أحد الصروح الفنية بالبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية.

تعرض محمد الحلو لإصابته بميكروب خطير أثناء جلسات الغسيل الكلوي التي يخضع لها منذ عدة أشهر مما أدى دخوله إلى أحد المستشفيات الخاصة إثر إصابته بفشل كلوي حاد.

موعد عزاء محمد الحلو

ومن المقرر أن يقام عزاء الراحل الكبير يوم الجمعة المقبل 8 نوفمبر بمسجد الحامدية الشاذلية في منطقة المهندسين، والذى سيكون به مجموعة كبيرة من الشخصيات العامة.

حسن السيد

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق