اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد نجاح الجزء الاول ... اليوم انطلاق تصوير اولى مشاهد فيلم الفيل الازرق الجزء الثاني

11
11

كتبت : داليا محمد

يُعد الجزء الأول من فيلم "الفيل الأزرق" الذي حقق نجاحاً باهراً في دور العرض السينمائية بمصر واحداً من أنجح أفلام السينما المصرية فى آخر 10 سنوات، حيث حصد الفيلم أكثر من 35 مليون جنيه في دور العرض المصرية وباع حوالي 1.2 مليون تذكرة بعد انطلاقه فى سباق عيد الأضحى 2014، وحقق نجاحاً كبيراً بالأردن ودول مجلس التعاون الخليجي و يرجع هذا إلى   ما يحتويه من اثارة و تشويق و قصته المختلفة التي لاقت استحسان النقاد و اشادة الجمهور و هو العمل المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم من تأليف الكاتب الشاب أحمد مراد و التي حققت نجاحاً مدوياً هي الأخرى، حيث  قدم العمل قصة الدكتور النفسي يحيى الذي يعود إلى العمل في مستشفى العباسية للصحة النفسية بعد 5 سنوات من العزلة الاختيارية بسبب وفاة زوجته و ابته في حادث سيارة لم يستطع أن يخلي مسؤليته منه،  و يعمل في القسم الذى يقرر الحالة العقلية لمرتكبي الجرائم، ويقابل صديقاً قديماً يحمل إليه ماضياً جاهد طويلاً لينساه، ويجد يحيى نفسه وسط مفاجآت تقلب حياته، لتتحول محاولته لاكتشاف حقيقة صديقه إلى رحلة مثيرة لاكتشاف نفسه.. أو ما تبقى منها.

و بعد النجاح المدوي للفيلم قرر صناعه التحضير لجزء ثاني، و بدأ بالفعل النجم كريم عبد العزيز تصوير المشاهد الأولى من فيلم "الفيل الأزرق2" اليوم الاثنين فى الديكورات الخاصة بالعمل، و تجمع المشاهد بينه وبين الفنانة نيللى كريم وهند صبرى وآخرين من النجوم، والفيلم من إنتاج شركة سينرجى فيلمز لمالكها المنتج تامر مرسى، على أن يكون جاهزاً لدور العرض فى صيف 2019.

لم يتم الكشف عن تفاصيل قصة العمل خاصة و أن الرواية لم يكن لها جزء ثاني، فهل الجزء الثاني من العمل مجرد استثنار لنجاح الجزء الثاني ؟ أم انه بالفعل هناك تخطيط مسبق لعمل جزء ثاني خاصة و أن تهاية الجزء الأول كانت مفتوحة حين أخذ يحيى الحبة الرابعة و الاخيرة من حبات الفيل الازرق الاربع اللاتي كانت بحوزته ؟ و كذلك كونها مغايرة لنهاية الرواية التي ورد فيها أن يحيى مريض نفسي و يعاني من الخيلات و الهلاوس و ان كل أحداث الرواية ما هي إلا خيالاً مريضاً له؟ فهذا ما ستكشفه أحداث الجزء الثاني من العمل.

الجزء الثانى من "الفيل الأزرق" من اخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد، و من بطولة كلاً من كريم عبد العزيز و نيللى كريم و هند صبري التي انضمت إلى الجزء الثانى.