اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على جوائز أفضل الاعمال التركية لهذا العام في حفل الفراشة الذهبية

60
60

كتبت : داليا محمد

أقيم امس في تركيا حفل الفراشة الذهبية الذي يتوج الاعمال الدرامية لعام 2018، وهو الحدث الأهم والاكبر فى تركيا خاصةً ان جائزة الفراشة الذهبية بمثابة الاوسكار هناك والتى تنافس عليها الأعمال الدرامية التى عُرضت هذا العام فى جميع الفئات.

و رغم ترشح عدد كبير من المسلسلات التركية  التى وقع فى حبها وعشقها الجماهير لفئة أفضل مسلسل لعام 2018 من ضمنهم : مسلسل قيامة ارطغرل، أشرح أيها البحر الأسود، الفناء، امرأة، حكايتنا،العهد، الحفرة، جرائم صغيرة.

إلا ان مسلسل "الحفرة" حصل بمفرده على 4 جوائز أولهم جائزة افضل مسلسل لعام 2018، كما حصد بطل المسلسل اراس بولوت على جائزة افضل ممثل لعام 2018، و جائزة افضل موسيقى و التي نالها مؤلف الموسيقى والمغنى التركي الموهوب تويغار اشيكلي، كما حصلت اغنية مسلسل الحفرة “Heyecanı Yok” على جائزة أغنية العام.

و حصلت النجمة التركية الجميلة اوزجي اوزبرينجيلم على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "امرأة"، فلم يختلف إثنان على جدارة أوزغى اوزبيرجي بحصولها على جائزة أفضل ممثلة تركية لعام 2018 نظراً لأدائها المتألق الذى أظهرته خلال الموسم الثانى من مسلسل “إمراة”.

و رغم النجاح الساحق لمسلسل "أشرح ايها البحر الاسود" خاصة في جزئه الاول الذي تفوق في نسب المشاهدة على جميع المسلسلات التركية المعروضة و ازاح الموسم الرابع من مسلسل "قيامة ارطغرل" من صدارة المشاهدة إلا انه لم يحصل على جائزة أفضل مسلسل و لكنه فاز بأربع جوائز اخرى و هي أفضل ثنائي لبطلي العمل ايرام هيلفجي و أولاش تونا أو "نفس و طاهر"، كما حصد كذلك الطفل الموهوب ديمير بيرنجي جائزة أفضل ممثل طفل فى حفل الفراشة الذهبية عام 2018، فضلاً عن جائزتي افضل سيناريو و أفضل اخراج.

و حصل مسلسل "الطائر المبكر" على جائزة أفضل مسلسل رومانسي كوميدي، كما فاز جان يامان بطل العمل بجائزة أفضل ممثل رومانسي كوميدي، و كذلك فازت ديميت اوزدمير بجائزة أفضل ممثلة رومانسية كوميدية.

و أخيراً حصل مسلسل Fi على جائزة أفضل مسلسل تم عرضه على الانترنت مباشرة، مسلسل fi هو أول مسلسل تركى يُعرض عبر الإنترنت وحطم جميع التوقعات و وصلت عدد مشاهدات الموسم الاول منه إلى اكثر من 30 مليون مشاهدة عبر الموقع التركي puhu Tv، وقد تصدرت اخبار ساريناي ساريكايا بطلة العمل التي تسلمت الجائزة الصحف التركية بعد معرفة أجرها عن الحلقة الواحدة الذى وصل لأكثر من 45 ألف ليرة تركية وبذلك تكون الأعلى أجراً بين نجمات الموسم.