اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

منة شلبي تستعد لتصوير دورها في فيلم "أهل العيب" أخيراً بعد كثير من التأجيلات

1
1

كتبت : داليا محمد

تم الاعلان منذ فترة كبيرة قاربت العام عن تقديم فيلم من تأليف تامر حبيب بعنوان "أهل العيب"، و لكن تعرض الفيلم لكثير من الأزمات أجلت تصويره أكثر من مرة حيث عُرض أولًا دور البطولة على النجمة غادة عبد الرازق و تعاقدت بالفعل على بطولته و لكنها انسحبت و فضلت الاشتراك في فيلم "حرب كرموز"، ثم عُرضت أدوار البطولة على الثنائي يسرا ومنة شلبي، وتعاقدت منة شلبي بالفعل، ولكن توقف التصوير بسبب الملاحظات الرقابية على الفيلم وانسحاب النجمة يسرا لانشغالها بتصوير أعمالها الرمضانية كل عام.

 لينتقل المشروع برمّته إلى المخرج هادي الباجوري، الذي رشّح زوجته ياسمين رئيس لدور البطولة مع النجم آسر ياسين كبديلة لمنة شلبي، وتم تصوير يوم واحد فقط، وبعدها انسحب الباجوري و زوجته، وتوقّف المشروع و تردد حينها أن السيناريو يحتوي على بعض المشاهد الساخنة ما تسبب في انسحاب هادي و زوجته من العمل و لكن نفى تامر حبيب هذا الكلام نهائياً و أكد ان هذا لم يكن السبب في انسحاب هادي و زوجته كما أكد ان الفيلم خالياً من أي مشاهد خارجة.

ثم قرر السبكى إلغاء تصوير الفيلم لتوقعه بأنه سيكون غير تجاري وجاذب للجمهور، خاصة بعد التعديلات التى أثرت بشكل كبير على المحتوى الدرامى للفيلم، وهو ما جعل السبكى يشعر أن الفيلم لن يأتى بثماره ويحصد الإيرادات ، علماً بأن الرقابة على المصنفات الفنية اضافت الكثير من التعديلات على سيناريو العمل يعد ابداء الكثير من الاعتراضات على السيناريو الاساسي نظراً لما يحتويه من قضايا اجتماعية حساسة جداً و شائكة.

و منذ فترة وجيزة عاد الحماس لصناع العمل خاصة المنتج لتقديمه من جديد و  تم ترشيح محمد ياسين لاخراج العمل و تعاقدت النجمة الهام شاهين على دور البطولة بدلاً من النجمة يسرا، و لكن تردد أيضاً أن المخرج محمد ياسين فضل ترشيح منى زكي في دور الابنة بدلاً من منة شلبي.

ولكنّ النجمة منة شلبي أكدت تمسكها بتقديم الدور، حيث أنها ستلعب دور ابنة راقصة معتزلة التي ستقوم بدورها النجمة الهام شاهين.

و بحسب ما أكدته مصادر من داخل الشركة المنتجة، أن الفيلم دخل مرحلة التحضيرات النهائية قبل التصوير مباشرة بعد الاستقرار النهائي على النجوم المشاركين و تفاهم تامر حبيب مؤلف العمل مع الرقابة على المصنفات الفنية حول ملاحظتها على السيناريو،  و سينطلق التصوير قريباً.

تدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى، حول 6 شخصيات، تدفعهم بعض الظروف الاجتماعية و ضغوطات المعيشة إلى اللجوء لطرق غير مستقيمة و غير شرعية سعيًا وراء كسب المال بأي  طريقة.