اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

صحة الأقصر تعلن فحص 536 ألف ضمن حملة "100 مليون صحة"

221
221

الأقصر-إيمي طه

تواصل مديرية الصحة بالأقصر، تنفيذ أعمال مبادرة 100 مليون صحة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس "سي"، والكشف المبكر على الأمراض الغير سارية " الضغط، السكر، السمنة".

وانطلق تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية في عدد من محافظات مصر، بينها الأقصر، بداية من أول ديسمبر الماضي، والمقرر استمراره على مدار 3 أشهر، حتى نهاية فبراير المقبل.

وأوضح الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أنه تم فحص 536 ألف مواطن ومواطنة حتى الآن، بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، بنسبة بلغت 67.6 % من إجمالي عدد المواطنين المستهدفين، والبالغ عددهم 794 ألف.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، انتظام عملية استقبال المواطنين في مواقع الفحص، موضحا أنها تتم بسهولة ويسر حيث يتم استلام بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمواطن، ثم يقوم مدخل البيانات بإدخال الرقم القومي للمواطن على برنامج المسح، ثم يتم وخز المريض مرة واحدة باستخدام الشكاكة الآمنة لإجراء كل من اختبار فيروس سي وقياس السكر العشوائي، بالإضافة إلى قياس ضغط الدم، وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم ومن ثم مستوى زيادة الوزن والسمنة