أهل الفن

خمس نجمات تركيات يدخلن قائمة أجمل 100 وجه في العالم لعام 2019

كتبت : داليا محمد

اشتهرت  الدراما التركية في العقد الأخير بالمسلسلات الدرامية الرائعة و ذات قصص الحب التي يغلب عليها الرومانسية و العاطفة الطاغية، حتى اصبحت تعيش عصرها الذهبي و اصبحت من الدرامات في العالم.

و اتسمت الدراما ببطلاتها فائقات الجمال فلا توجد نجمة تركية إلا و تتمتع بقدر كبير جداً من الجمال الطبيعي بعيداً عن استخدام المساحيق التجميلية  المبالغ فيها.

و قد احتلت خمس نجمات تركيات مراكز متقدمة في قائمة أجمل 100 وجه لعام 2019، رغم ابتعاد بعض النجمات التركيات عن الدراما التركية العام الماضي إلا أنهن مازلن يحظين بشبعية طاغية بسبب جمالهن الطاغي الذي علق في أذهان الجماهير، و نستعرض معكم الخمس نجمات التركيات الاتي دخلن قائمة اجمل 100 وجهفي العالم  لعام 2019، بدون ترتيب، حيث أنه حتى الآن لم يتم تحديد المراكز.

فهرية أفجان :

رغم ابتعاد النجمة “فهرية أفجان” عن الدراما التركية منذ زواجها بالنجم التركي بوراك أوزجيفيت في عام 2016، إلا أنها مازالت من اجمل نجمات تركيا و تدخل قائمة أجمل 100 وجه كل عام، بل و تحصل على مراكز متقدمة  بسبب جمالها الطاغي و مقاييس وجهها المثالي.

Image result for ‫فهرية افجان‬‎

حيث تحظى النجمة التركية “فهرية أفجان” الشهيرة “بنجلا” عن دورها في المسلسل الرائع “الأوراق المتاسقطة” الذي تصدر نسب المشاهدة لمدة 5 سنوات في تركيا في سابقة تُعد الأولى من نوعها و كذلك الشهيرة “بفريدة” في مسلسسل “طائر النمنمة” في المرتبة ال31 من القائمة بجمال فريد يجب تدريسه في عالم الموضة و الجمال، نظراً لما تتمتع به النجمة من جمال خارق يجمع بين الشرق والغرب خاصة وجهها المحدد بشكل مثالي و ملامحها المميزة بارعة الجمال و شعرها الجميل و الكثيف و عينيها العسلتين الخلابتن و قوامها الممشوق الساحر و بشرتها اللامعة.

هاندا ارتشيل :

Related image

دخلت النجمة التركية “هاندا أرتشيل” الشهيرة بـ”سيلين” في مسلسل “بنات الشمس” إلى القائمة  كعادتها ايضاً كل عام ذلك لما تتميز به من وجه مستدير بشكل نادر و رشاقة نادرة.

Image result for ‫هاندا ارتشيل‬‎

و يُعرض حالياً للنجمة هاندا أرتشيل، المسلسل التركي “حلقة” الذي حقق حتى الآن بعد عرض حلقته الثانية نجاحاً  ملحوظاً، و يشاركها البطولة النجم سيركان تشتاي أوغلو.

التشين سانجو :

Image result for ‫التشين سانجو‬‎

 و دخلت القائمة ايضاً النجمة التشين سانجو بطلة “حب للإيجار”، التشين سانجو التى طلت على الجمهور العربي من خلال مسلسل “على مر الزمان” ثم مسلسل “ليث ونورا” وزادت شعبيتها وعشقها الجمهور التركي والعربي من خلال مسلسل “حب للإيجار” بدور ديمة، و يُعرض لها حالياً مسلسل “اصطدام” مع النجم التركي “كيفانش تاتليتوغ” الشهير في عالمنا العربي “بمهند” من مسلسله ساحق النجاح “نور”.

Related image

و هي بالفعل باهرة الجمال، فمن ينسى نقاء بشرتها البيضاء وشعرها البرتقالي الكثيف و عينيها الجميلتين، فالبتأكيد تستحق ان تكون من ضمن أجمل100 وجه لعام 2019.

هازال كايا :

Image result for ‫هازال كايا‬‎

وبالطبع لا تخلو القائمة كل عام من  النجمة التركية “هازال كايا” الشهيرة “بفريحة” في الوطن العربي و العالم عن دورها في مسلسل”اسميتها فريحة” أو “نهال” عن دورها في مسلسل “العشق الممنوع”  لما تتمتع به من جمال نادر يجمع بين الجرأة و البراءة.

Related image

عائشة توران :

و انضمت للقائمة لأول مرة النجمة التركية “عائشة توران” المعروفة في العالم العربي “بمريم” بعد مسلسلها الرائع “مريم”، حيث عشقتها الجماهير بجمالها الباهر و ملامحها الأرستقراطية الهادئة، ببشرتها الثلجية وعيناها الخضراء وشعرها البني، حيث لُقبت بحسناء تركيا، و استطاعت في وقت قصير للغاية أن تتألق وسط جميلات تركيا وأن تجذب الأنظار إليها بشدة ليتهافت عليها صناع الدراما لتكون بطلة رئيسية في أكثر من عمل درامي ضخم بفضل جمالها و جذابيّتها الملفتة و المبهرة، و قدمت النجمة التركية عائشة توران هذا العام مسلسل “الحامي” مع النجم التركي تشاتاي أولسوي، حيث قامت بدور ليلى، و حقق المسلسل نجاحاً كبيراً، و هو أول مسلسل تركي من انتاج شركة نيتفليكس.

زر الذهاب إلى الأعلى