اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

أسيوط اليوم.. المحافظ سداد رسوم فحص 11408 ملفات تقنين الأراضي

813
813

اسيوط هند يحيي ابوسيف

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، استمرار العمل في منظومة تقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة لمن تقدموا بطلبات التقنين خلال الفترة الماضية وذلك باستكمال إجراءات أعمال المعينات والفحص والبت والتسعير لها.

ولفت إلى المتابعة اليومية لأعمال لجان التقنين والتسعير لتلك الأراضي، موضحا أنه جرى سداد قيمة رسوم الفحص لـ 11408 ملفات تقنين أوضاع من إجمالي طلبات 17 ألفا و607 طلبات بالقرى والمراكز ضمن منظومة استرداد أراضي أملاك الدولة "حق الشعب" وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأصدر المحافظ، تعليماته لرؤساء المراكز والأحياء بإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية التي لم يتم تقديم لها ملفات وطلبات تقنين في المنظومة لفرض سيادة القانون والحفاظ على هيبة الدولة واسترداد حق الشعب.

وشدد على أنه لا تهاون في تنفيذ قرارات الإزالة لأي تعديات على أراضي أملاك الدولة أو أراضي زراعية دون تقصير وتوقيع العقوبات الرادعة على المخالفين، موضحًا أن منظومة تقنين الأوضاع تعمل طبقا لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 والمختص بتنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة والمنصوص عليها بالأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017.