اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بكلماته المصرية و ليس بجائزته وحدها ... رامي مالك يدخل الترند المصري بالمركز الثاني

27
27

كتبت : داليا محمد

فاز النجم المصري الحاصل على الجنسية الامريكية رامي مالك بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم “Bohemian Rhapsody”.

حيث حقق النجم ذو الأصول المصرية حلم جميع مشاهير العالم بمجرد الترشح لجائزة الأوسكار العالمية، و هذه ليست الجائزة الأولى التي حصدها مالك عن الدور نفسه، و لكنه نال جائزة الجولدن جلوب و جائزة البافتا البريطانية كأفضل ممثل عن دوره في نفس الفيلم.

ما يُعد انجازاً كبيراً و غير مسبوق للنجوم العرب الذين دائماً ما يتعرضون للاستبعاد من هذه الجوائز رغم موهبة الكثيرين منهم، ما جعله حديث الصحف و المواقع العربية و العالمية طوال الفترة الماضية.

و فور  اعلان اسمه في حفل توزيع جوائز الاوسكار و صعوده على مسرح دولبي الشهير في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية لاستلام جائزته، و انطلقت هاشتاجات عبر تويتر تحمل اسم الفنان المصري تعبيراً عن السعادة الجارفة لدى المصريين و الوطن العربي بحصوله  على مثل هذه الجائزة الضخمة، حيث سيطر النجم الأمريكي من أصول مصرية رامي مالك على قائمة الأكثر تغريداً على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ، و كان أسمه باللغة العربية والإنجليزية الأكثر تداولاً بآلاف التغريدات المصرية ، كما حصل على المركز الثاني بأكثر من 300 ألف تغريدة في ساعات قليلة على تويتر فور استلامه الجائزة.

و ذلك ليس بسبب حصوله على الاوسكار فقط بينما كان السبب الأهم هو كلماته المصرية التي قام بتحية جمهورها بها، حيث قال مالك خلال حديثه في مؤتمر صحفي عقب إستلامه جائزة أوسكار ، “أهلا وسهلا ، وفرصة سعيدة ، منورين كلكم” ، الأمر الذي حاز على إعجاب الكثير من الحضورو اشادتهم مونه حرص على تذكة الحضور باصله المصري و فخره و اعتزازه  بمصريته ، ما رفع من رصيد شعبيته العالمية في مصر والعالم العربي.

الجدير بالذكر أن فيلم “Bohemian Rhapsody” ، الذي قام ببطولته النجم الأمريكي من أصل مصري رامي مالك حصد 4 جوائز أوسكار ، وهي: أفضل ممثل ، وأفضل مكساج ، وأفضل مونتاج ، وأفضل مونتاج صوتي.

وعلى الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهها الفيلم ، والإنتقادات المتعددة التي وجهت له ، إلا أن الجميع أشاد بدور رامي مالك في الفيلم ، والذي جسد شخصية “فريدي ميركوري” ، حيث تقمص الشخصية تماما ، وحصد إعجاب الكثيرين حتى ممن لم يعجبهم الفيلم.

https://www.instagram.com/p/BuTZtG7hzUh/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=embed_video_watch_again