الآن

الحكومة تنفي إلغاء القصة في اللغة العربية للصف الأول الثانوي

 

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان، اليوم الثلاثاء، حقيقة ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول إلغاء القصة في اللغة العربية، المقررة على الصف الأول الثانوي بالامتحان التجريبي الثاني في مارس الحالي.

وأوضح المركز، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء القصة في اللغة العربية، وأنها مقررة على طلاب الصف الأول الثانوي كما هي دون حذف أي أجزاء منها أو تغيير.

وأضافت الوزارة، أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة، تستهدف إثارة البلبلة بين طلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم النظام التعليمي الجديد قبيل بدء موسم الامتحانات.

وأوضحت أن الهدف الأساسي من دراسة القصة في اللغة العربية هو إكساب الطلاب المهارات اللغوية التي تساعدهم في إنتاج الأفكار وكتابة الموضوعات المختلفة، مُضيفةً أنه سيستمر السماح لطلاب الصف الأول الثانوي العام باصطحاب الكتاب المدرسي خلال أداء الامتحان التجريبي في المواد الأساسية التي تُضاف إلى المجموع فقط، والتي تم إعدادها بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى