الشارع السياسي

برلمانية تطالب وزيرة التضامن بعودة معاش «تكافل وكرامة»

 

طالبت الدكتورة شيرين القشاش عضو مجلس النواب الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي في طلب احاطة عودة معاش تكافل وكرامة للأسر التي تم وقف الصرف لها، مشيرة إلى أنه تم وقف صرف هذا المعاش للعديد من الأسر.

وأكدت النائبة شيرين القشاش أن توقف صرف المعاش تسبب في أزمة حقيقة لهذه الشريحة من المجتمع المصري التي أصبحت تعتمد اعتماد أساسي على هذا المعاش، مشيرة إلى أن عدد كبير من الأسر فوجئوا بوقف صرف الفيزا للمرتب الشهري الذى يمثل لهم الحياة وبدون أي مقدمات ولا إنذارات.

وأشارت “القشاش” الى أن هذا الوقف هو موت مفاجئ للأسرة البسيطة، وعلى الرغم من التواصل المستمر مع مكتب الوزيرة التي لا ينكر أحد جهودها وما حققته من نجاحات في هذا الصدد، في إطار توجيهات القيادة السياسية وترجمتها على أرض الواقع، يستمر وقف بعض الفيز لمدة  ستة أشهر وما يفوق هذه المدة مما يعنى استمرار معاناة هذه الأسر.

وقالت الدكتورة شيرين القشاش في طلب الاحاطة أن معاش تكافل وكرامة قصد به الرئيس السيسي، الحفاظ على كرامة بسطاء المصريين وما يحدث حاليا من وقف الصرف بدون إنذار خلق حالة من الخوف لدى هذه الأسر وأصبحوا غير آمنين على رزقهم ومرتبهم الشهري، مطالبة بتحويل طلب الإحاطة الى اللجان المختصة واستدعاء الوزيرة لمنع تكرار هذه الواقعة مرة أخرى، وأن تتم  تنقية الكشوف بدقة ووجود قاعدة بيانات سليمة و إصدار امر لمكاتب الشئون الاجتماعية بالمحافظات بصرف المعاش لمستحقيه.

وطالبت النائبة شيرين القشاش وزيرة التضامن بسرعة حل هذه المشكلة وعودة المعاش للأسر لتخفيف العبء عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار واعتمادهم الكلى على هذا المعاش.

زر الذهاب إلى الأعلى