اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على تفاصيل الحلقة الاولى من مسلسل "قابيل" .. حادث اختفاء و عواقب التكنولوجيا الوخيمة

قابيل
قابيل

كتبت : داليا محمد

بدأ عرض عرض المسلسلات العربية عبر بعض القنوات و المواقع الالكترونية، حتى قبل بداية الشهر الفضيل، فصناع كل عمل يريدون حجز أكبر عدد من المشاهدين قبل البقية و ذلك من خلال حلقات مسربة، و رغم أن هذا بالطبع سيؤثر على نسب مشهادات المسلسلات على القنوات الفضائية، و سيجعل المنافسة غير متساوية نتيجة تسريب مسلسلات دون الأخرى، لكن هذا سيكون في صالح الأعمال المسربة التي بدأ يتابعها المشاهدين و حجزت قاعدة جماهيرية عريضة قبل المسلسلات التي مازالت القنوات حريصة على اذاعتها في مواعيدها المحددة لها.

https://www.facebook.com/Qabeel.series/videos/314825569193606/

و من ضمن المسلسلات التي تم تسريب حلقاتها مسلسل "قابيل" بطولة النجمة أمينة  خليل و محمد ممدوح و محمد فراج، حيث تسرب منه ثلاث حلقات حتى الآن عبر المواقع الالكترونية،  و يبدو أن المسلسل سيكون بالفعل من أقوى مسلسلات الموسم الدرامي، فهو يسير في اطار من التشويق و الغموض في محاولة لاظهار عيوب السوشيال ميديا و استخدامها المفرط.

تبدأ الحلقة بتعليق صوتي للضابط طارق كمال (محمد ممدوح) يتحدث عن أثر التكنولوجيا على حياتنا، حيث أنها سهلت التواصل بين البشر، لكنها أضرتهم بشكل أو آخر، مصحوبة بلقطات مختلفة لفتاة تجلس أمام شاشة الكومبيوتر وتكتشف انتشار صورة لصديقتها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و هي مقيدة و مختطفة و يهدد الشخص الخاطف لها بقتلها، فتمسك هاتفها وتتصل بالشرطة.

يتبع ذلك لقطات لحادث خطير يتجمع حوله الناس، ثم يستفيق طارق من الكابوس.

يأتي اللواء منصور (نبيل نور الدين) إلى طارق ويخبره أن عليه استئناف مهامه في جهاز الشرطة، بعدما حصل على إجازة لمدة 3 شهور، و لكن طارق مازال لا يرغب في استئناف العمل حتى الآن و بعد مفاوصات مضنية يوافق  طارق على العودة لعمله.

عندما يتسلم طارق مهام عمله يبدأ العمل على قضية تلك الفتاة المختطفة، و  يعلم أن هناك بلاغ عن اختفاء فتاة تم نشر صورتها عبر الإنترنت من قبل حساب وهمي باسم قابيل، و لكنه ليس له أي بيانات على الحساب الذي قام باستخدامه في نشر صور سما الفتاة المختطفة، و الذي تظهر فيها مقيدة ومعصوبة العينين، و دون أي توضيح حول أسباب اختطافها، و حتى انه لم يطلب أي فدية لاخلاء سبيلها، فيحاول طارق فهم تفاصيل الجريمة بمساعدة الضابط الشاب عبد الرحمن (علي الطيب)، المتخصص في جرائم الإنترنت.

يبدأ الضابطان رحلة جمع المعلومات و التفاصيل عن الفتاة، فيتوجهان إلى منزل أهلها؛ لكن يتضح أن والدها و زوجته لا يعرفان الكثير عن حياتها ولا يهتمان كثيرا بأمر اختطافها، و لا يعرفان حتى توقيت غيابها بالتحديد، و حين يسألهم طارق عن سبب عدم اهتمامهم يقول الوالد أن سما معتادة الغياب عن المنزل بالأيام و السفر بمفردها دون أن تخبر احداً، ما يثير استغراب الضابطين بشكل غريب.

يتوجه طارق إلى المقهى الذي كانت سما تعمل فيه نادلة، ويعرف من إحدى زميلاتها أنها تركت العمل من فترة قصيرة بعدما تشاجرت مع المدير، متهمة إياه بالتحرش بها.

بعد أن يقوم عبد الرحمن بتحرياته عبر الانترنت يتوصل إلى معلومات تكاد تكون مهمة، و هي  أن هناك شاب يدعى أكرم (حسني شتا) يعلق باستمرار على منشورت سما عبر الفيس بوك و يكتشف من خلال محادثة بينهم ان اكرم يحب سما و لمح لها أكثر من مرة و لكنها لم تعطيه جواباً واضحاً فلم ترفض تلميحاته و لم تتمادى معه ، يذهب عبد الرحمن إلى طارق بهذه المعلومات، فيذهب طارق ليحقق مع أكرم بشكل غير رسمي، فيخبره الشاب أنه كان يرغب في خطبتها لكنها رفضته.

و من هنا يشعر طارق بأن هناك سرا وراء أكرم، نظرا لأنه يبدو ثابتا وغير مهتم ، بل و وصلت درجة اللمبالاه عنده  حد البرود بشأن اختفاء الفتاة التي يزعم أنه أحبها.

و تنتهي الحلقة، بطارق الذي يجلس متحدثاً مع زوجته سارة (روزالين البيه) على المائدة و تخبره  بسعادة انها انهت حلقات مسلسلها التركي المفضل، ليوبخها طارق مازحاً و يسألها عن سر عشقها للمسلسلات التركي و يتمازحون سوياً و تتعالى ضحكاتهم، و يمد طارق يده محاولاً امساك زوجته فيجد انها مجرد وهم، لنكتشف أن الحادث الخطير الذي كان في بداية الحلقة هو حادث وفاة زوجة طارق وأن كل الحوارات التي دارت بينهما على مدار الحلقة كانت من وحي خياله، و أن سبب اجازته الطويلة و تقاعده عن العمل ما هي إلا فترة حداده عليها.

https://www.facebook.com/Qabeel.series/videos/588343371667037/

مسلسل "قابيل" بطولة " أمينة خليل، محمد ممدوح، محمد فراج، على قاسم، على الطيب، نهى عابدين، أحمد كمال، ومن تأليف مصطفى صقر وأشرف نصر، وكريم يوسف، ومحمد عز الدين، وإخراج كريم الشناوي.