اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الناصر صلاح .. يفجر الأفراح .. تتويج ليفربول بدورى أبطال اوروبا بهدفى الفرعون واوريجى

فجر الفرعون المصرى محمد صلاح الافراح فى كل أرجاء مصر والوطن العربى و الشارع الانجليزى عندما قاد ليفربول الى انجاز جديد بالتتويج بدورى ابطال أوروبا للمور السادسة فى تاريخه .. وأطلق الفرعون صلاح قذيفة مدوية من ضربة جزاء حصل عليها ليفربول بعد 27 ثانية ونجح فى الحفاظ على تقدمه حتى أحرز أوريجى الهدف الثانى ليقتل طموحات توتنهام فى النهائى المثير ويصل بصلاح ورفاقه لمنصة التتويج بالبطولة الاهم عالميا . ليفربول يضيف الثاني ويتوج بدوري ابطال اوروبا جاءت بداية المباراة سريعة وحصل ليفربول بعد 27 ثانية على ضربة جزاء بعد اصطدام عرضية سادو مانى فى يد سيسوكو داخل منطقة الجزاء سددها الفرعون المصرى محمد صلاح قوية محرزا الهدف الأول لفريقه . الهب الهدف المبكر حماسية المباراة وحاول لاعبو ليفربول استغلال الدفعة المعنوية الكبيرة للهدف والتواجد بقوة فى منتصف ملعب توتنهام الذى لجأ لاعبوه للضغط على دفاعات ليفربول فى محاولة لادارك التعادل ونتيجة النتيجة مبكرا .

نهائي دوري أبطال أوروبا .. ليفربول ينهي الشوط الأول بتقدم عن طريق محمد صلاح

  وحاول توتنهام استغلال مهارات الكورى سون مع تحركات سيسوكو واريكسين مع ضغط هارى كين على دفاعات ليفربول ولكن الدفاع الاحمر كان لكل الهجمات بالمرصاد من خلال الهولندى المتألق فان دايك وماتيب . وفى الدقيقة 17 سدد ارنولد الظهير الايمن لليفربول تسديدة قوية مرت بجوار القائم .. وتتوقف المباراة لحظات بسيطة بسبب دخول احدى المشجعات ملعب المباراة وسرعان ما أخرجها قوات الشرطة .

دوري أبطال أوروبا.. محمد صلاح يتقدم لليفربول في مرمي توتنهام

هدا ايقاع اللعب فى منتصف الملعب وتبادلا الفريقان السيطرة على الكرة والهجمات ولكن بلا خطورة فاعيلية فى ظل التكتل والكثافة العددية فى منتصف الملعب والخوف من التقدم للأمام وترك المساحات بالخلف . وفى اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول كثف توتنهام من ضغطه فى محاولة لاحراز هدف التعادل ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل . في الدقيقة 53، مرر فينالدوم كرة طولية إلى صلاح الذي استحوذ عليها وحاول التلاعب بفيرتونخن قبل أن يقرر التصويب، لترتطم الكرة في قدم المدافع البلجيكي لتوتنهام. وأجرى يورجن كلوب أول تبديلات ليفربول في الدقيقة 58 بعدما قرر الدفع بأوريجي بدلًا من روبيرتو فيرمينو، قبل أن يدفع بميلنر في تبديل ثانِ محل فينالدوم في الدقيقة 61. ورد بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام بتبديل أول في الدقيقة 66 بعدما قرر زيادة الجهد الهجومي بتواجد لوكاس مورا بدلًا من وينكز لاعب الوسط الدفاعي. ميلنر كاد أن يسجل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 69 بعدما مهد صلاح الكرة له على حدود منطقة الجزاء، ليصوب كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

دقيقة حداد قبل إنطلاق مباراة ليفربول وتوتنهام على نجم ريال مدريد

وفي الدقيقة 80 أطلق سون تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها أليسون بصعوبة، قبل أن ترتد إلى لوكاس مورا الذي صوبها نحو المرمى لكن الحارس البرازيلي عاد للتصدي لها من جديد.