اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

هاتريك رونالدو يقود البرتغال لنهائي دوري الأمم الأوروبية على حساب سويسرا

هاتريك رونالدو يقود
هاتريك رونالدو يقود البرتغال لنهائي دوري الأمم الأوروبية

انتهت منذ لحظات المواجهة التي جمعت بين منتخبي البرتغال وسويسرا ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة دوري الأمم الأوربية بفوز البرتغال بثلاثية مقابل هدف.

بدأ الشوط بالضغط من جانب المنتخب البرتغالي سعيا في خطف هدف التقدم حتي جاء كريستيانو رونالدو في الدقبفة 25 ليحرز الهدف الأول  بعد تنفيذ متقن من كريستيانو رونالدو لركلة حرة من على حدود منطقة جزاء سويسرا حيث قام بتصويب كرة صاروخية مرت من الحائط البشري ثم سكنت أسفل يسار يان سومر حارس منتخب سويسرا الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تمر إلى الشباك.

واستمرت السيطرة الهجومية لصالح منتخب البرتغال سعيا في إحراز هدفا آخر ليؤمن حظوظه في التأهل للدور النهائي حتي انتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح سويسرا بعد العودة لتنقية الفيديو ليسددها روديجيز ببراعة و تسكن شباك البرتغال في الدقيقة 57 ليعيد اللقاء لنقطة البداية.

وفي الدقيقة 88 عاد رونالد من جديدي ليضيف الهدف الثاني بعد تسديدة رائعة من جانب برنادو دي سليفا ليعيد التقدم لمنتخب بلاده من جديد.

ولم يهدأ رونالدو عند هذا الحد حتي أحرز هدف منتخب بلاده الثالث في الدقيقة بعد تمريرة من جويديس في الدقيقة 90 .

ليتأهل منتخب البرتغال للدور النهائي منتظرا الفائز من مواحهة هولندا و انجلترا غدا ، فيما ودع المنتخب السويسري البطولة من هذا الدور.