اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

شاهد| اتهامات متبادلة بين أرملة محمد نجم ورئيس تحرير "شيخ الحارة" بسبب حلقة أحمد آدم

IMG-20190608-WA0086
IMG-20190608-WA0086

ترك محمد نجم الذي رحل الأربعاء الماضي، بصمة في قلوب محبيه من المصريين، بعد أن نجح خلال سنوات في تحقيق شهرة واسعة بسبب حركاته المميزة وطريقة تقديمه الأدوار، لكن مثلما كانت حياته وعمله يشغلون بال الكثير من الجمهور، فرحيله أيضًا كان له نفس الأهمية بعدما أكدت زوجته أن برنامج "شيخ الحارة" تسببه في وفاته.

عزاء محمد نجم

خلال تلقى أرملة محمد نجم العزاء في زوجها، تحدثت مع الإعلامي وائل الإبراشي الذي تواجد لتقديم واجب العزاء عن عزمها الأخذ بحق زوجها الذي توفي بسبب إحدى حلقات البرنامج الرمضاني "شيخ الحارة"، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة. وقالت أرملة محمد نجم، أمس الجمعة: "أنا مش هسيب حقه من برنامج شيخ الحارة، والله العظيم ما هسيب حقه، إنت قولت لشريف لما بابا يقوم يرد لكن بابا مقامش ومات".

وأضافت: "عشان اللي حصل ده، أنا مش هسيب حقه.. حق محمد نجم مش هسيبه"، لكنها لم توجه اتهاما لأي طرف".

شيخ الحارة سبب موت محمد نجم وخلال حديثها مع الإبراشي التقط بعض المتواجدين في مكان العزاء فيديو لها، وخلال ساعات انتشر اتهامها لبرنامج "شيخ الحارة" على مواقع التواصل الاجتماعي، وربط الكثير من المشاهدين بين حديث أرملة محمد نجم وحلقة الفنان أحمد آدم في برنامج "شيخ الحارة" التي تحدث فيها عن محمد نجم وكشف خلالها عن بعض أسراره المهنية.

رد رئيس تحرير "شيخ الحارة" على أرملة محمد نجم

لم تعلق مقدمة البرنامج بسمة وهبة على اتهامات أرملة محمد نجم، لكن محمد الشواف، رئيس تحرير برنامج "شيخ الحارة" علق على اتهام "شيخ الحارة" بموت محمد نجم من خلال حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك"، قائلًا : "أولا رحمة الله على الأستاذ محمد نجم رحمة واسعة وفنان عظيم خسرناه وغيبه الموت".

وتابع: ثانيا بعد حلقة الأستاذ أحمد آدم اللي رد فيها على تصريح للأستاذ نجم بدون تجريح محدش طلب من أسرة الفنان يرد معانا على كلام أحمد آدم .. ولو كانوا طلبوا الرد في البرنامج كان هيتعمله حلقة زي حلقة الأستاذ أحمد آدم اللي بالمناسبة يسأل هو عن تصريحاته مش إحنا.

وأضاف: ثالثا كانت فين أسرة الفنان من يوم 2 رمضان لحد النهاردة وصبروا علينا ليه وإحنا ما ذعناش الحلقة.. رابعا شكرا لشيخ الحارة أنه لسه مثار جدل وأي حد عنده أزمة أو محتاج يفضفض ويحط همه في حد يطلع يقول شيخ الحارة السبب توضيح صغير برضه لأننا مش طرف حقيقي في أي هري منتظر.

واستطرد: حلقة الأستاذ أحمد آدم كانت يوم 7 مايو الأستاذ نجم دخل المستشفى 20 مايو.. هل يعقل أنه فضل تعبان من يوم الحلقة لحد يوم 20 مايو؟. وتابع: "كانت فين أسرة الفنان من يوم 2 رمضان لحد النهاردة، وصبروا علينا ليه واحنا مذيعناش الحلقة". نجل محمد نجم يكشف الحقيقة.

بعد تعليق رئيس تحرير برنامج "شيخ الحارة" على اتهامات أرملة محمد نجم بأن البرنامج تسبب في موت زوجها، كشف نجل الراحل محمد نجم كواليس مرض والده، موضحًا أن محمد نجم والده له تاريخ عظيم فى مجال الكوميديا، ولا يمكن لأحد إنكاره، وكان سببًا فى اكتشاف الكثير من المواهب، وله تلامذة كثر، وكان منهم أحمد آدم، الذى وصفه بالفاشل؟

وأضاف "نجم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم": فوجئنا بصديق لوالدى من الكويت يرسل له تجاوز أحمد آدم، فى حقه ثانى أيام رمضان، أثناء استضافته ببرنامج (شيخ الحارة).

والدي أصيب بجلطة بعد فيديو أحمد آدم في شيخ الحارة.

وتابع: عند سماع محمد نجم والدى مقطع الفيديو، أصيب بجلطة بالقلب، دخل على إثرها العناية المركزة، وظل مريضًا حتى وافته المنية"، مشيرًا إلى أن تجاوز أحمد آدم، ضد والدى كان أحد الأسباب التى تسببت بمرضه، وأثرت على صحته بشكل كبير.

أحمد آدم يتحدث عن محمد نجم

جدير بالذكر أن الفنان أحمد آدم، تحدث عن الراحل محمد نجم خلال حلقته في برنامج "شيخ الحارة" التي عرضت في السابع من مايو الماضي، بعد عرض بسمة وهبة فيديو خاصة بـ محمد نجم يقول فيه أن أحمد آدم يقلده، ليرد آدم بمجرد مشاهدة الفيديو، قائلًا: ليه متكلمش معايا بصراحة في كده أثناء عملنا مع بعض في مسرحية "البلدوزر".

وأضاف: أنا مش عايز أغلط عشان هو راجل كبير، بس هو واخد مني موقف من زمان لأني سيبتله مسرحية ومشيت من غير ما أقوله السبب.

وأكد أنه لم يرد أبدًا على تصريحات محمد نجم التي تهين قدراته الفنية منذ 20 عامًا، متابعًا: أنا مغلطش فيه رغم أني أقدر أكره فيه الناس في ليلة واحدة لو حكيت عن المواقف اللي شوفتها بعيني، بس أنا أرفض أعمل ده لأني أكبر من كده".

كتبت : نور محمد