اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على أشهر الأماكن السياحية والترفيهية بالساحل الشمالي ومطروح

1
1

«يا ساكني مطروح.. جنيه في بحركم، الناس تيجي وتروح وأنا عاشقة حبكم».. كلمات تغنت بها الفنانة ليلي مراد وهي تجلس على إحدى صخور شواطئ مدينة مرسى مطروح خلال فيلمها الشهير «شاطئ الغرام» تمجد فيها أهالي مطروح، وجمال وسحر المحافظة وطبيعة شواطئها الخلابة الساحرة.

وتشتهر محافظة مطروح بعدة أماكن والتي تعتبر مقصد الأهالي من كافة بقاع المحافظة والمحافظات الأخرى للتنزه بها والاستمتاع بطبيعتها الخلابة.

ورصدت «الوكالة نيوز» أشهر 6 أماكن تشهد إقبالًا من قبل الأهالي والمصطافين للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى المبارك بالساحل الشمالي ومطروح.

شاطئ عجيبة

يتميز شاطئ عجيبة عن غيره من شواطئ المحافظة والجمهورية بأكملها بجماله الطبيعي وسحره الخلاب، يقع في أقصى مدينة مرسى مطروح، وأطلق الأهالي عليه شاطئ «عجيبة العجائب» نظرًا لإحاطة الجبال المرتفعة والصخور بمياه البحر وتدرج ألوان المياه الصافية بين السماوي بالأزرق بالأزرق الغامق، والرمال البيضاء، والتكوينات الطبيعية للصخور ذات الأشكال الغربية الرائعة.

شاطئ روميل

يعد شاطئ وجزيرة روميل بمنتصف مدينة مرسي مطروح، من أجمل الشواطي بالمدينة، حيث يتوافد عليها جموع الأهالي والمصطافين نظرًا لقربها من منتصف المدينة، وأسعارها المنخفضة التي تتلائم مع محدودي الدخل، وينقسم إلى قسمين أولهما جزيرة «روميل» التي تتميز بنقاء مياهها، والجزء الآخر هو شاطئ «روميل المفتوح»، وهو أحد البحار المفتوحة، والذي يتميز بوقوعه خلف جبال روميل، ويتميز بمياهه الزرقاء.

كورنيش مطروح

يعد كورنيش مدينة مرسى مطروح، أحد أكبر مقاصد الأهالي ويلقى إقبالًا كبيرًا وزحاما لعشاق ورواد المحافظة من مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك نظرًا لتمتعه بتواجد ملاهي الأطفال والكافيهات، وكذلك السينمات كما يتميز الكورنيش بالمسرح البدوي الذي يقدم الرقصات البدوية.

القرية البدوية

تلك القرية التي أقيمت بنوع فريد على الطراز البدوي الأصيل لتكون رمزًا ومجمعًا لحضارات وطبيعة محافظة مطروح، حيث تقع بمنطقة وادي الرمل غرب مدينة مرسى مطروح، قليلون من يعلم مكانها لكنها تعد مقصدًا هامًا لمحبي وعشاق الطبيعة البدوية، وتضم عددًا من الخدمات من بينها المسكن البدوي والكافيهات البدوية، والجلسات والوجبات والمطاعم، وأماكن الضيافة البدوية التي تُقال باللهجة البدوية «مربوعة». كما تنتشر بالقرية مهرجانات الشعر البدوي الذي يتميز به بدو مطروح، الذي يتوافد عليه كثير من السياح من جميع دول العالم، كما تجد في القرية الصخور والنباتات الحيوانات، التي تهيأ للزائر في كل أماكنها جوًا لطابع الصحراء الخلاب.

حدائق مطروح

تعد حدائق مدينة مرسى مطروح، هي المتنفس الأول لأهالي المدينة، وذلك بعد اهمال الحدائق لسنوات طويلة وقام اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح باعادة تطوير وافتتاح حديقة كليوباترا والعوام والغزالة للجماهير والمصطافين ، ويعد من أشهر المتنزهات النادي الاجتماعي ويعتبر مقصدًا هامًا لأهالي محافظة مطروح، متوسطي الدخل، حيث يتميز بوجود الملاهي وألعاب الأطفال وبيت الرعب وملاعب كرة القدم وصالات الألعاب، وكافيهات النادي، ويتميز بأسعاره المنخفضة التي تتلاءم مع الأسر محدودي الدخل.

مارينا وقرى الساحل الشمالي

تعد القرى السياحية بشرق محافظة مطروح "الساحل الشمالي" هي أحد أهم الأماكن التي يذهب إليها الطبقات الراقية ومرتفعة الأجر، حيث الحفلات لأكبر الفنانين، ومنها بورتو مارينا و جولف بورتو مارينا و بورتو مطروح ومارينا العلمين بأبوابها السبع، وقرى بدر، ومينا، غيرها من القرى مرتفعة الأسعار.

واحة سيوة

من اجمل الواحات بمصر التي تتميز بالنخيل والزيتون ورحلات السفاري بالصحراء واستقبال العديد من السائحين الاجانب من مختلف الجنسيات وتتميز بالقري البيئية التي تتميز بها واحة سيوة.

كتب: شادي عبد السلام