اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ميسى يمنح الأرجنتين قبلة الحياة فى كوبا أمريكا 2019.. وجولة ثالثة نارية لمجموعة كولومبيا

ليونيل ميسى
ليونيل ميسى

لا زال يعانى اللاعب ليونيل ميسى من أزمة "النحس" التى تلازمه فى منتخب الأرجنتين، فقد تعادل رفاق الليو مع بارجواى بالأمس بشق الأنفس بعد تأخرهم بهدف منذ الدقيقة الـ 37 من الشوط الأول، ليعودوا بضربة جزاء فى الدقيقة  52 من اللقاء.

الارجنتين وبارجواى

واجه فى الساعات الأولى من اليوم الخميس منتخب الارجنتين نظيره البارجواى فى بطولة "كوبا أمريكا" المقامة على أرض السامبا، وذلك فى لقاءات المباراة الثانية فى البطولة والتى بدأت أول أمس، وذلك وفقًا للجدول المعلن من قبل منظمى الكوبا.

بدأت اللقاء نجوم الارجنتين، وعلى عاتقهم مسئولية الفوز، خاصة بعد الاخفاق الأول لهم فى البطولة بخسارة المبارة الماضية أمام كولومبيا، وهذه الخسارة الأولى لهم فى البطولة، والتى نقلت لهم شعور بالفشل وعدم إكمال البطولة، لكن اللقاء كان له رأى أخر.

على الرغم من القوة الهجومية التى بدأ بها رفاق ميسى، الإ أن بارجواى استطاع تحقيق التقدم فى الدقيقة الـ 37 من المباراة، ولم يستطيع نجوم الارجنتين فى تحقيق أى هجمات واعدة تمكنهم من التعادل على الأقل، خلال الشوط الأول من المباراة، والذى انتهى بتاخرهم بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثانى من المباراة، وسريعًا بعد سبع دقائق نجح ميسى فى إحراز التعادل لمنتخب الارجنتبن من علامة الجزاء، وذلك بعد لجوء الحكم إلى تقنية الـ"var"، ليحتسب ركلة الجزاء لللارجنتين.

فى الوقت الذى يسعى فيه رفاق ليو فى إحراز التقدم، كاد أن يباغتهم نجوم البارجواى فى الدقيقة الستون، ولكن تألق حارس المرمى وتصدى لكرة من على خط مرماه بشكل بارع ليمنع كارثة كادت أن تلحق بنجوم التانجو.

وبعد هذا التعادل يبقى منتخب الأرجنتين فى المركز الثالث بنقطة وحيدة ونجح منتخب البارجواى فى تحقيق النقطة الثانية ليحتل المركز الثانى بنقطتين.

كان تعادل البارجواى أمام منتخب قطر فى المباراة الأولى ، وتعادل ثانيًا أمام الارجنتين فى المباراة الثانية، ويتبقى له مواجهة كولومبيا المتصدر بـ 6 نقاط.

وكان تلقى الارجنتين الهزيمة أمام كولومبيا فى المباراة الأولى، وأدرك التعادل فى المباراة الثانية أمام بارجواى، ليحتل المركز الثالث بنقطة واحدة.

حسن السيد