اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ماراثون الثانوية العامة... المراجعة النهائية لمادة الفيزياء

مراجعة ليلة الامتحان
مراجعة ليلة الامتحان فيزياء (1)

تقدم "الوكالة نيوز" لمتابعيها من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية مراجعة ليلة الامتحان في مادة الفيزياء ضمن سلسلة المراجعات.

وقررت وزارة التربية والتعليم بعض التعليمات علي رؤساء لجان الثانوية العامة بشأن كيفية التعامل مع حالات الاغماء لطلاب الثانوية العامة أثناء أدائهم للامتحانات.

وجاء ذلك بعدما وصلت الحالات الطلابية التي أصيبت بإغماء منذ بداية الامتحانات إلي ٣٠٠ حالة في مختلف اللجان، وذلك بسبب الضغوط النفسية علي الطلاب أو لظروف الحر الشديد .

وحددت الوزارة ٣ خطوات أساسية لكي يتمكن الطلاب الذين أصيبوا باغماءات من دخول امتحانات الدور الثاني بالدرجة كاملة.

وتشمل تلك الخطوات الحصول علي تقرير طبي معتمد من مستشفى حكومي أو التأمين الصحي التابع له  بالحالة التي تعرض لها يوم الامتحان، ثم الحصول علي بيان غياب من الكنترول التابع له عن المادة التي لم يحضرها الطالب، وأخيرًا التوجه للإدارة المركزية للتعليم الثانوي وتقديم طلب مرفق به المستندات المذكورة سابقا، علي أن تقوم الادارة العامة للتعليم الثانوي بفحص الطلب و إبلاغ ولي الامر بالنتيجة.

جدير بالذكر توزيع درجات الفصول لمادة الفيزياء  طبقًا لأخر تعديل، ويحصل الفصل الأول على ٨ درجات، الفصل الثاني ١١ درجة، الفصل الثالث ١٥درجات، الفصل الرابع ٨ درجات، الفصل الخامس ٤.٥ درجات، الفصل السادس ٣.٥ درجات، الفصل السابع ٤ درجات، الفصل الثامن ٨ درجات.

  [button color="blue" size="medium" link="https://elwekalanews.net/wp-content/uploads/2019/06/%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9%D8%A9-%D9%84%D9%8A%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%A1-1.pdf" icon="" target="true" nofollow="false"]مراجعة لية الامتحان في الفيزياء لطلاب الثانوية العامة[/button]  

مريم محمود