اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأمم الافريقية 2019.. مدرب مالي: التأهل للأدوار الاقصائية هدفنا الأول وجاهزون لتونس بدون ضغوط

محمد مجاسوبا المدير
محمد مجاسوبا المدير الفني لمنتخب مالي

تحدث محمد مجاسوبا المدير الفني لمنتخب مالي خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريقه غدا أمام تونس ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية في العديد من النقاط الهامة.

وأوضح مباراة الغد هامة جدا بالنسبة للفريقين، هي مباراة مع بلد شقيق نتبادل الاحترام مع منتخب تونس ومدربه الجيد الان جريس الذي حقق نجاح كبير مع مالي في السابق.

وتابع فريقنا شاب وقام ببداية رائعة وعلينا أن نحافظ على ذلك فيما هو قادم، مالي دولة كبيرة في كرة القدم، كنا وصيف البطل في السبعينات ولعبنا في المربع الذهبي أكثر من مرة، استعدينا بشكل جيد لهذه البطولة من البداية ونسعى للذهاب بعيدا في المنافسات.

وواصل المباراة الأولى دائما في أي منافسة تخلق نوعا من الراحة للاعبين وتصدر قلق لدى المنافس في حالة الفوز الكبير.

مستكملا هدفنا الأول التأهل للأدوار الإقصائية وترديد السمعة الطيبة لبلادنا في كرة القدم، أما الهدف الثاني هو التعامل الجيد مع مباراة تونس التي نعتبرها الأهم خلال هذه المرحلة، وبالتأكيد سنعمل على إصلاح ما حدث من أخطاء.

وأضاف نتعامل مع اللاعبين بكل صبر وهدوء واعمل على جاهزيتهم بشكل مستمر، كل المستويات متقاربة في البطولة، الجميع لديه مجموعة من اللاعبين الأكفاء.

وأردف أعرف جيدا أنه في كرة القدم هناك خيارات ما نقوم بها، لابد من العمل على خلق توازن بين الدفاع والهجوم، أفضل اللعب بطريقة هجومية بشكل مستمر وهذا ما ظهر أمام موريتانيا ولكن علينا الا نترك المساحات للخصم حتى لا نعاقب.

واختتم "نعول غدا على نقاط قوتنا أمام تونس لا نضع لاعبينا تحت أي ضغوط من اجل حسم التأهل، بالتأكيد لاعبي الفريقين سيعانون من حرارة الطقس الحار جدآ ونعمل على التعامل مع هذه الوضعية الصعبة ، نعمل على مواصلة النجاح في البطولة والاستفادة من الحالة الذهنية الجيدة للاعبي فريقنا".

اقرأ أيضاً: 

محمد صلاح يحقق رقماً قياسي مع الفراعنة بعد إحرازه 40 هدف دولى

هتافات لمحمد صلاح بستاد القاهرة قبل مباراة مصر والكونغو

“رسائل حب” لمحمد صلاح على تويتر قبل مباراة الكونغو

المنتخب الوطني يتقدم على الكونغو في الشوط الأول بهدفي محمد صلاح والمحمدي

عمرو وردة يحصل على قبلة الحياة مجددًا.. زيادة وردة: سعيد بعودة شقيقي للمنتخب.. وأحمد حجازي للجمهور: عمرو وردة لن يكرر الخطأ ثانيةً