اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على أكثر الممثلين شهرة في تركيا.. السلطان سليمان يتصدر القائمة

النجوم الاتراك
النجوم الاتراك

مسلسلات تركية كثيرة عاش ابطالها قصص حب رائعة و عشنا معهم قصص الحب التي اصبحت غير موجودة الآن، ثنائيات رومانسية البطل فيها يصبح هو العنصر الابرز لدى جميع النساء، كل واحد منهم اصبح فارس احلام الفتايات و خاطف قلوب النساء و السيدات، ليس بوسامتهم فقط، بل بمعاملاتهم الكريمة للنساء في المسلسلات  و استيعابهم الكامل لطبيعة الانثى و تفهمهم لها، ما جعلهم حلم يصعب الوصول اليه، لذلك يكتفي السيدات بمشاهدتهم في التلفاز و المواقع الالكترونية، حالمين بمثل هذا البطل في حياتهم الحقيقية.

حيث أصبحت شعبية الممثلين الاتراك كالنار على العلم و في نظارة مع ممثلين هوليوود ولم تقتصر شعبيتهم الجارفة فى العالم العربي فقط، بل إنتشرت فى جميع أنحاء العالم خاصًة امريكا الاتينية و التى استوردت مؤخراً عدد كبير من المسلسلات التركية، إلا أن العالم يطلب المسلسلات بأسماء نجوم معيين و الذين حققوا نجاحاً باهراً بمسلسلاتهم خارج حدود تركيا، فمن هم؟!

وفقاً للاحصائيات و آراء الجماهير على السوشيال ميديا احتل خمس نجوم اتراك صدارة قائمة الاكثر شعبية حول العالم و ذلك بعد أن تعلق بهم الجماهير و بادوارهم الناجحة التي علقت في أذهان المشاهدين و هم على الترتيب:

1- خالد أرغنش :

جاء في المرتبة الأولى الممثل التركي “خالد أرغنش” الذي عشقته الجماهير التركية والعربية في جميع  انحاء العالم بعد دوره في مسلسل و"يبقى الحب" او المعروف في تركيا "بالف ليلة و ليلة" حين قدم دور رجل الاعمال انور الذي تربي على قناعات معينة ضد النساء و أن جمعيهن خائنات لذلك كان يرفض الاقتراب من اي امرأة، و كل ما يجمعه بهن هو علاقات عابرة تخلو من المشاعر، إلى أن يتعرف على “شهرزاد” التي تظهر امامه بالصورة التي رسمها في مخيلته لكل النساء و تقبل قضاء ليلة معه مقابل مبلغ و قدره من المال، فيظن بها سوء و يعاملها بقسوة و يعاند مشاعره التي بدأت تنجذب اليها، إلى أن يعرف الحقيقة و أنها قبلت بذلك من أجل انقاذ حياة طفلها المريض فيغير نظرته عنها، و يتفهم موقفها الاضطراري و يترك مشاعره لها ليعشقها عشقاً كبيراً و يتزوج بها في النهاية بعدما وقعت في غرامه هي الاخرى.

ثم قدم مسلسل آخر الذي اصبح أكثر المسلسلات مبيعاً حول العالم و هو المسلسل الذي حقق شهرة فائقة، حيث قدم دوره الرائع الذي علق في اذهان الجماهير حتى الآن و هو السلطان سليمان في مسلسل “حريم السلطان” أو كما يطلق عليه بالتركية “القرن العظيم”، و ذلك بعد أن قدم دور الرجل المحب و المتفاني في حبه، لدرجة تحدي القوانين التي لا تسمح بزواج السلطان من الجارية، و لكن لا للقلب حيلة و ليس بسلطان على الحب أو العشق الكبير، الذي جعله يتزوج بالجارية التي وقع في غرامها خارقاً القوانين الملكية و الفوارق الاجتماعية و الطبقية و الدينية فقط ليظفر بها. وكذلك مسلسله “أنت وطنى” الذى حقق نجاحاً كبيراً.

Image result for ‫خالد ارغنش‬‎

الممثل التركي خالد أرغنش يبلغ من العمر 40 عام الآن فهو من مواليد عام 1970، و متوزجاً من الفنانة التركية بيرغوزار كوريل منذ عام 2009، و ذلك بعد أن شاركته مسلسل "و يبقى الحب" و مسلسل "أنت وطني" الذي تقساما بطولته بعد زواجهم.

2- انجين أكيوريك :

فى المرتبة الثانية جاء الممثل التركي "انجين أكيوريك" و هو ممثل وكاتب تركي ولد في 12 من أكتوبر 1981 بمدينة أنقرة بتركيا، أي يبلغ من العمر 38 عام  الآن و هو ليس متزوجاً، و استطاع أن يكون في عداد النجوم الأوائل في تركيا رغم أن حصيلته الفنية لا تحتوي على الكثير من الأعمال.

ذلك بعد نجاحه الساحق في شخصية كريم بمسلسل “ما ذنب فاطمة جول”، تلك الشخصية التي اسرت قلوب الملايين من المشاهدين حتى فاق هذا الاعجاب بالشخصية حد التعلق و اصبحت ظاهرة مسيطرة على الجماهير في جميع انحاء العالم اينما عُرض مسلسل “ما ذنب فاطمة جول”.

Image result for ‫مسلسل فاطمة‬‎

حيث جسد النجم التركي شخصية كريم بنجاح منقطع النظير، بعد أن وصل حد الابداع في تقمص الشخصية رغم صعوباتها و ما بدى عليه من نظراته و قسمات وجه من علامات الندم و الشعور بالذنب بسبب ضميره الذي بات يطارده كل يوم و كل ليلة بعد جرميته في حق المسكينة “فاطمة” و التي شارك مع اصدقائه في اغتصابها بصمته و ندالته، و لكن ما عاناه من هذا الصمت و تلك الندالة جعل منه رجل آخر شجاع متحمل للمسؤلية و معترف بالخطأ و متحملاً نتيجته، بعد أن ظل فترة طويلة عالقاً في متاهة صدمته إلى أن صفحت عنه فاطمة بعد شعورها بمقدار ندمه و عذابه و حبه الكبير لها.

كذلك قدم مسلسل “العشق الاسود” و شخصية “عمر ديمير” ضابط الشرطة و المحقق الشريف الذى لم يتقاض رشوة حتى يمكنه إطعام عائلته مع المرتبات الضعيفة، لم يعذب أحداً، أو يقتل أحداً، لم يسئ استغلال سلطته ، لم ينتهك القانون داخل عمله، ولم يعتبر نفسه فوق القانون خارج دائرة عمله، ضابط شريف يستحق أن نصنع له تمثالاً و نضعه فى غرفة نوم كل واحد منا.

و كان دوره  مؤثراً للغاية ايضًا في مسلسل “حتى الممات”و الذي لا يقل اتقاناً عن دوره في مسلسل “فاطمة”، حين لعب شخصية “داهان” الطبيب الذي يجد نفسه بين ليلة و ضحاها مجرماً و مرتكباً جريمة قتل لم يعلم عنها شيئاً، و محكوم عليه بقضاء عمره حتى الممات في السجن على شيء لم يفعله قط، كل هذا بسبب تمسكه بمن احبها حيث ورطه صديق طفولتها في جريمة قتل والدها ليتخلص منه و يتزوجها.

3 - بوراك اوزجيفيت :

و حل فى المرتبة الثالثة الممثل التركي الوسيم بوراك اوزجيفيت، والذي كانت الانطلاقة الأكبر له عن دور "بالي بك" في مسلسل حريم السلطان الجزء الثاني حيث اشتهر في الوطن العربي بهذا الدور الذي أحبه الملايين من الناس.

 كذلك هو بطل مسلسل "حب أعمى" اول مسلسل تركي يحصل على جائزة الأيمي كأفضل مسلسل أجنبي، حيث قدم دور كمال العاشق لحبيبته نيهان و الذي يتمسك بها رغم كل الضرر الذي يعانيه هو و اسرته بسببها، و لكنه لم يتخلى عنها ابداً، وفقد حياته في النهاية لينقذ حياتها.

كذك قدم مسلسل "طائر النمنمة" عام 2013 مع الفنانة التركية فهرية افجان و الذي حقق نجاحاً كبيراً في تركيا و خارجها،و نتج عن هذا المسلسل قصة حب حقيقية  تكللت بالزواج في عام  2017بين بطلي العمل، و انجبا طفلهما الأول كاران في شهر ابريل الماضي،و يبلغ بوراك اوزجيفيت من العمر 34 عاماً فهو من مواليد 24 ديسمبر 1984.

4- كيفانش تاتليتوغ :

وفى المرتبة الرابعة الممثل كيفانش تاتليتوغ والذى يُعرف فى عالمنا العربي بإسم “مهند” من مسلسل "نور" الذي كان البوابة لانتشار الدراما التركية في الوطن العربي، و رغم انه قدم اعمال كثيرة بعد هذا المسلسل إلا أن الجمهور مازال يتذكره بهذا الدور بعد ان قدم شخصية "مهند" الرجل العاشق لزوجته الذي يقدرها و يعاملها باحترام و حنان غير موجودان في هذا الزمن،ثم قدم دوره "مهند" في مسلسل "العشق الممنوع" و الذي فاقت شهرته مسلسل "نور" بمراحل، ثم قدم مسلسل "خليل و ميرنا".

ثم "عودة مهند" ثم "ليث و نور" والذي لم يلقى النجاح المطلوب و تم ايقاف عرضه في تركيا بعد الحلقة الـ26، ثم قدم في عام 2017 مسلسل "جسور و جميلة" بمشاركة النجمة تويا بيوكستون و حقق المسلسل نجاحاً  باهراً و تم بيعه لاكثر من دولة حتى قبل انتهاء عرضه في تركيا، و أخيرًا قدم مسلسل "اصطدام" هذا العام والذي لم يلقى النجاح المطلوب ايضًا و حصل على نسب مشاهدات متدنية للغاية في تركيا، وانتهى عرضه منذ اسابيع قليلة على الشاشات التركية، و حرص كيفانش تاتليتوغ على تقديم مسلسل كل عام تقريباً ما جعل شعبيته العالمية لم تختفي حتى مع ظهور نجوم آخرين.

يبلغ كيفانش تاتليتوغ من العمر 35 عام فهو من مواليد 27 أكتوبر 1983،و متزوج حاليًا من عارضة و مصممة الازياء  باشاك ديزر،والتي تكبره بثلاث سنوات.

5 - باريش اردوتش:

حل باريش اردوتش في المركز الخامس بالقائمة، و ذلك رغم قلة اعماله إلا أنه من النجوم المحبوبين جداً خارج تركيا بعد دوره في مسلسل "حب للايجار" الذي حقق نجاحاً باهراً داخل تركيا و خارجها، ثم قدم بعده مسلسله الرائع "الغراب" هذا العام في الموسم الدرامي المنصرم، و رغم انخفاض نسبة مشاهدة المسلسل داخل تركيا، إلا أنه حقق نجاحاً عالميًا منقطع النظير خارجها، و تمت ترجمته للعربية و الانجليزية و الاسبانية و الروسية و شهد شهرة فائقة حول العالم.

باريش اردوتش هو اصغر فنان في قائمتنا اليوم، حيث يبلغ من العمر 32 عاماً فهو من مواليد    9 أكتوبر 1987، و ليس متزوجًا حتى الآن ، هو ممثل و عارض ازياء سابق و سفير النوايا الحسنة من قبل جمعية الحياة بدون سرطان في تركيا.

داليا محمد

اقرأ ايضًا:

شعبية النجم التركي “انجين اكيوريك” تطيح بشعبية “براد بيت” في دول امريكا اللاتينية

شعبية انجين اكيوريك تكتسح فرنسا بعد عرض مسلسلي “فاطمة” و “حتى الممات” .. لتستقبل “العشق الاسود” على شاشتها قريباً

ناقد تركي: انتهي زمان بيرين سات وفهرية أفجين