اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مواجهة حاسمة لنسور قرطاج أمام منتخب مالي في كأس الأمم الإفريقية

مواجهة حاسمة لنسور
مواجهة حاسمة لنسور قرطاج أمام منتخب مالي

يخوض المنتخب التونسي مهمة صعبة أمام نظيره المالي ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام اليوم على ملعب ستاد السويس الرياضي.

وتأتي صعوبة اللقاء على منتخب تونس بعدما فقد أول نقطتين في مشواره خلال البطولة عقب سقوطه  في فخ التعادل أمام أنجولا بعد تعادله بهدف نظيف.

الأمر زاد صعوبة بعد الأداء المميز الذي أفتتح به المنتخب المالي مشواره في كأس الأمم الإفريقية بفوزه العريض على نظيره الموريتاني بأربع أهداف مقابل هدف.

وصرح الفرنسي الان جريس المدير الفني للمنتخب التونسي أن مباراة اليوم ستكون تعويض لتعثر نسور قرطاج في مباراته الأولي أمام أنجولا.

كما أشار أيضا بمعرفته الكبيرة للاعبي منتخب مالي لأنه سبق أن دربهم لسنوات، موضحا أن الجانب الاحترافي سيكون له الأولوية على الجانب الشخصي وسيلعب للفوز باللقاء.

وفي السياق ذاته أكد اللاعب مولا واجي لاعب منتخب مالي ونادي نوتنجهام فورست الإنجليزي أن لاعبي فريقه جاهزين لمباراة الغد أمام منتخب تونس في ثاني جولات المجموعة الخامسة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وقال إن المواجهة مع نسور قرطاج ستكون قوية بالفعل فالفريق التونسي ترشح للمونديال ويضم مجموعة ممتازة من اللاعبين.

واضاف "لا يوجد في البطولة الحالية فريق ضعيف، الجميع لديه الأمل والفرصة في الظهور الجيد وطموح الصعود للأدوار النهائية".

وعن حرارة الطقس في المباراة قال إنه بالطبع سيؤثر على لاعبي مالي لأنهم يلعبون في أوروبا وأجواء الطقس هناك طيبة للغاية.

كما سبق وأشار المدير الفني للمنتخب المالي "مباراة تونس  هامة جدا بالنسبة للفريقين، هي مباراة مع بلد شقيق نتبادل الاحترام مع منتخب تونس ومدربه الجيد  الان جريس الذي حقق نجاح كبير مع مالي في السابق".

مستكملا "هدفنا الأول التأهل للأدوار الإقصائية وترديد السمعة الطيبة لبلادنا في كرة القدم، أما الهدف الثاني هو التعامل الجيد مع مباراة تونس التي نعتبرها الأهم خلال هذه المرحلة، وبالتأكيد سنعمل على إصلاح ما حدث من أخطاء.

واختتم "نعول غدا على نقاط قوتنا أمام تونس لا نضع لاعبينا تحت أي ضغوط من اجل حسم التأهل، بالتأكيد لاعبي الفريقين سيعانون من حرارة الطقس الحار جدا ونعمل على التعامل مع هذه الوضعية الصعبة، نعمل على مواصلة النجاح في البطولة والاستفادة من الحالة الذهنية الجيدة للاعبي فريقنا".

ويحتل المنتخب التونسي المركز الثاني في ترتيب  المجموعة الخامسة برصيد نقطة وحيدة فيما يعتلي مالي صدارة الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

اقرأ أيضاُ:

كينيا تفوز على تنزانيا وتنعش آمالها في التأهل لدور ال16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية

مدغشقر تهزم بوروندي بهدف في كأس الأمم الأفريقية