اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نواب يرصدون مكاسب مشاركة السيسى فى قمة العشرين

lsysy_0
lsysy_0

مسعود : تعكس ثقة المجتمع الدولى فى مصر

عبد القادر : ستحقق انتعاشة اقتصادية

حسين : سيكون لها مردود ايجابى

اكد عدد من اعضاء مجلس النواب ان مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة العشرين المنعقدة فى اليابان وعقده لقاءات مع رؤساء وزعماء الدول المشاركة سينعكس على مصر بالايجاب فى جميع المجالات سواء اقتصاديا او سياسيا، كما سيعزز العلاقات وستتيح ابرام المزيد من اتفاقيات التعاون والترويج للاستثمار فى مصر التى نجحت فى توفير البيئة المناسبة للاستثمار الاجنبى.

جذب الاستثمار

قال أمين مسعود عضو مجلس النواب ان سلسلة اللقاءات التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي علي هامش مشاركته في قمة العشرين المقامة حاليا في اليابان ستحقق مكاسب اقتصادية لمصر، مشيرا أن الدول المشاركة تعد اكبر قوى اقتصادية في العالم وتستطيع ان تحقق انتعاش اقتصادية في أي دولة في العالم خاصة أن الدولة المصرية حققت كافة الشروط التي تسمح لها بان تكون أفضل الدول الجاذبة للاستثمار في الشرق الأوسط.

وأضاف مسعود في تصريحات خاصة ل " الوكالة نيوز " ان توجيه الدعوة لمصر للمشاركة في هذا الحدث العالمي يعد انجاز للدولة ويعكس ثقة المجتمع الدولي في الاقتصاد المصرى، لافتا الي ان الرئيس عقد اكثر من لقاء خلال الزيارة وهذه اللقاءات ستترجم الي اتفاقيات وتعاون مشترك اقتصاديا وسياسيا خلال الفترة القادمة. وكشف النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أعمال القمة الرابعة عشر لمجموعة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية ستحقق المزيد من الانتعاش للقطاع الاقتصادي، بالإضافة إلى ما ستجنيه مصر من خلال الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية والعسكرية خلال الفترة المقبلة. وأشاد عبدالقادر، بمساعي الرئيس السيسي، لتحقيق النهضة والتنمية الشاملة للبلاد، مشيرا إلى أن أعمال القمة واجتماعاتها تمثل أهمية كبرى في تاريخ مصر الحديث، حيث إن الاجتماع يمثل مجلس إدارة العالم ويضم ما يزيد على 80 % من حجم الاقتصاد والتجارة العالمية ورؤوس الأموال واستثمارات العالم، بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي ما يزيد من قوة مصر اقتصاديا وتجاريا.

 مصر ابهرت العالم

وأضاف عبدالقادر، أن حضور مصر للقمة يعكس قوتها ومكانتها الكبرى فى العالم، بالإضافة إلى ما تتميز به مصر من الاسوق الواعدة، وأن مصر صاحبة رؤى وتمتلك خططا للتنمية للمشاركة الفعالة للوصول لاقتصاد عالمي يحقق التوازن للجميع، لافتا إلى أن مصر أبهرت العالم بمشروعاتها القومية التي نفذتها خلال زمن قياسي. وأشار عبدالقادر، إلى أن توقيت انعقاد القمة في اليابان يمثل فرصة عظيمة للترويج للفرص الاستثمارية داخل مصر، وهو ما يعنى إمكانية أن تفوز مصر بالمزيد من الاستثمارات اليابانية والأجنبية المتباينة في جميع القطاعات الاقتصادية. وقال عبدالقادر: إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس الروسي بوتين على هامش القمة، يؤكد تطلع مصر لتعميق العلاقات المصرية الروسية على جميع الأصعدة، تزامنا مع المشروعات الهامة التى يتعاون فيها البلدان داخل مصر، ومنها إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس. ومن جانبه قال محمود حسين عضو مجلس النواب أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع ان يعزز مكانة مصر الدولية والاقليمية من خلال تحركاته الدولية وجولاته وزياراته لدول العالم لتوطيد العلاقات الدولية.

 مكاسب عديدة

واشاد حسين فى تصريحات خاصة ل " الوكالة نيوز " بمشاركة الرئيس السيسى الحالية فى قمة العشرين باليابان ولقائه بعدد من رؤساء وزعماء العالم المشاركين فى القمة، مؤكدا ان هذه اللقاءات ستعود على مصر بمكاسب عديدة وسيكون لها مردود ايجابى.

وأضاف حسين في تصريحات خاصة لـ الوكالة نيوز أن ملف العلاقات الخارجية أصبح في وضاع افضل وشهد إنجاز حقيقي علي أرض الواقع وأصبحت مصر موجودة في كافة المحافل الدولية مشيرا إلى أن هذه التغير وخاصة في العلاقات المصرية الأفريقية يحسب الرئيس السيسي والخارجية المصرية.

احمد الهوارى