اهم الاخبار
الخميس 16 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بالصور.. تعرف على تفاصيل عزاء زكي الدسوقي الدراما المصرية

عزاء عزت ابو عوف - رحل عن دنيانا الفنان القدير عزت ابو عوف منذ الصباح الباكر ليوم امس الاثنين عن عمر يناهز الـ 71 عامًا، بعد صراع مع المرض، في مستشفى الصفا بحي المهندسين في العاصمة المصرية القاهرة حيث تلقى العلاج، و قد تم نقل الفنان الراحل لمستشفى قبل عددة ايام و هو في حالة حرجة بسبب إصابته بانخفاض شديد في ضغط الدم وحالة جفاف، ما استدعى وضعه في العناية المركزة، حتى وافته المنية صباح امس.

 و رغم انه لم يلعب دور البطولة المطلقة حتى وفاته، إلا ان حضوره كان بارزًا دائمًا، في عدد كبير من افضل ما قدمت الدراما المصرية  على الاطلاق.

العزاء في مسجد الشرطة بالشيخ زايد :

و توافد عدد كبير من نجوم الفن على عزاء الراحل القدير عزت ابو عوف الذي يُقام حاليًا بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، بمدينة السادس من أكتوبر، بل و حضر عدد من النجوم مبكرًا، قبل أذان المغرب، لتقديم واجب العزاء لأسرته، على رأسهم النجمة الجميلة ريهام عبد الغفور التي قامت بتنظيم قاعة العزاء بنفسها.

و تواجد في المقدمة لاستقبال العزاء شقيقاته مها ابو عوف، والمخرج عاطف عوض.

ابرز الحضور :

و كان من ابرز الحضور الفنان القدير الزعيم عادل امام  و والفنانة ريهام عبد الغفور والفنانة منة شلبي وإيمي سالم وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمد الصغير وعاطف عوض وهشام سليمان وايهاب فهمي والإعلامي عمرو أديب والفنانة ماجدة زكي، و الإعلاميتين بوسي شلبي وشافكي المنيري، والمخرج تامر حمزة، والفنانة بوسي، ومي نور الشريف، و سمير صبري، وعزوز عادل، و انشوكا و أحمد بدير و عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية.

حرص النجوم على تقديم واجب العزاء لكمال عزت أبو عوف نجله المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما حضر عدد كبير من الإعلاميين أبرزهم عمرو أديب وإبراهيم الكرداني وجاسمين طه زكي وجمال عنايت.

و تم توزيع عدد كبير من المصاحف والسبح والأدعية للمتوفي.

منع دخول المصوريين :

و حرصت عائلة الراحل القدير عزت ابو عوف على تخصيص مساحة خارج سور قاعة العزاء للمصورين والقنوات ولم يسمح بدخول المصورين قاعة العزاء.

جنازة الراحل عزت ابو عوف :

الجدير بالذكر أن جنازة الراحل قد شيعت  ظهر أمس، فى مسجد السيدة نفيسة ظهر أمس، حيث حضر نقيب الفنانين أشرف زكى، والفنانة يسرا اللوزى، والفنان محمد مرزبان والفنان منير مكرم، وخالد عبد الجليل رئيس المصنفات الفنية صلاة الجنازة.

رحم الله الفنان عزت أبو عوف الفنان الحقيقي الذي قدم فناً حقيقياً مليء بعناصر التعليم والإلهام و الابهار والتبصير والموازنة والقدوة و الحس الصادق، حتى في اعماله البسيطة كان أدائه مليء بعناصر الإمتاع والترفيه والتسلية والإضحاك والتسرية، فخسر الفن فنانًا لم و لن يتكرر.

داليا محمد 

اقرأ ايضًا:

عزاء عزت أبو عوف يمتلئ بنجوم الفن.. وعادل إمام أبرز الحاضرين

شاهد.. رامى عياش عن عزت أبو عوف: «تشرفت بالعمل معك»

جمال عنايت يتقدم بالعزاء للمصريين ولأسرة عزت أبو عوف

بعد وفاة عزت ابو عوف..ورحل زكي الدسوقي الدراما المصرية