اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الأمم الافريقية 2019.. منتخب مصر يلتقي جنوب افريقيا في دور الـ16

منتخب مصر يلتقي جنوب
منتخب مصر يلتقي جنوب افريقيا

يواجه منتخب مصر، في التاسعة مساء، نظيره الجنوب افريقي، وذلك في إطار مباريات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية (مصر 2019) التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الحالي.

وحقق منتخب مصر رقما قياسيا لم يتحقق في تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا بعدما تأهل متصدرا المجموعة الأولى.. وتصدر منتخبنا المجموعة بـ٩ نقاط وسجل الفريق ٥ أهداف ولم يستقبل أي هدف في ٣ مباريات.

وتأهل الفراعنة في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق ٣ انتصارات وعدم استقبال أي هدف وهو ما لم يتحقق من قبل في تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في البطولة المتوج بلقبها ٧ مرات من قبل.

ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة في ٢٠ نسخة سابقة بدور المجموعات.

وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز في كل مباريات المجموعة ٣ مرات من قبل في ٢٠١٠ و٢٠٠٠  و ١٩٧٤، لكن الفريق استقبل في الدور الاول بالبطولة الاولى هدف وفي الثانية هدفين والثالثة هدفين ايضا.

ونجح المنتخب في الخروج بشباك نظيفة ايضا بالدور الأول مرتين في ٢٠١٧ و١٩٩٤ لكن في الأولى تأهل الفريق بـ٧ نقاط من فوزين وتعادل، وفي الثانية بـ٤ نقاط من فوز وتعادل بمجموعة ضمت ٣ فرق فقط.

اقرأ أيضاً: كأس الأمم.. إقصاء بنين للمغرب يحفز “الأولاد” أمام منتخب مصر الأمم الافريقية 2019.. نهائي مبكر بين نيجيريا والكاميرون الأمم الافريقية 2019.. تعرف على تشكيلة الفراعنة لمواجهة جنوب أفريقيا منتخب بنين يكسر عقدته التاريخية ببطولة كأس الأمم الإفريقية منتخب بنين يفاجئ الجميع ويقصي المغرب من كأس الأمم الإفريقية