اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الأمم الافريقية 2019.. نهائي مبكر بين نيجيريا والكاميرون

نيجيريا والكاميرون
نيجيريا والكاميرون

يلتقى منتخبا نيجيريا والكاميرون، في السادسة مساء، على استاد الاسكندرية، وذلك في إطار مباريات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية (مصر 2019) التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الحالي.

ونجح منتخب نيجيريا في الصعود إلى دور الستة عشر بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعد المتصدر منتخب مدغشقر برصيد 7 نقاط.

بينما تأهل منتخب الكاميرون أيضا كثاني المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط وبفارق النقاط عن منتخب غانا متصدر المجموعة.

ويسعى منتخب نيجيريا للثأر من الكاميرون، بعدما سبق والتقى المنتخبان فى 3 نهائيات على مدار تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وخسر منتخب نيجيريا المباريات النهائية الثلاث أمام الكاميرون، وكانت نسخة 1984 التي أقيمت في كوت ديفوار شاهدة على النهائي الأول بين المنتخبين، وتمكن المنتخب الكاميروني من تحقيق الفوز في تلك المباراة بنتيجة 3 – 1.

واصل منتخب الكاميرون تفوقه أمام نيجيريا وتمكن من حسم نهائي نسخة 1988 التي أقيمت في المغرب بهدف دون مقابل جاء من ركلة جزاء، قبل أن ينجح منتخب "الأسود غير المروضة" من تكريس العقدة لـ"النسور الخضر"، بالحصول على لقب نسخة 2000 التي استضافتها غانا مع نيجيريا.

اقرأ أيضاً: 

كأس الأمم.. إقصاء بنين للمغرب يحفز “الأولاد” أمام منتخب مصر الأمم الافريقية 2019.. منتخب مصر يلتقي جنوب افريقيا في دور الـ16 الأمم الافريقية 2019.. تعرف على تشكيلة الفراعنة لمواجهة جنوب أفريقيا منتخب بنين يكسر عقدته التاريخية ببطولة كأس الأمم الإفريقية منتخب بنين يفاجئ الجميع ويقصي المغرب من كأس الأمم الإفريقية