اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الأمم الافريقية 2019.. السنغال في اختبار سهل «على الورق» أمام بنين بربع النهائي

بنين والسنغال
بنين والسنغال

تقام مباراة كرة القدم بين فريقي منتخبي بنين والسنغال في إطار ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك في تمام الساعة السادسة مساء.

يقدم منتخب أسود التيرانجا أداء مميز منذ انطلاق البطولة، وكانت البداية من دور المجموعات حيث استطاع المنتخب أن يتأهل كثاني للمجموعة برصيد ست نقاط، بعد أن حقق الفوز في على حساب المنتخب التنزاني بهدفين نظيفين في افتتاح مشواره، ثم تلقى خسارة على يد منتخب الجزائر بهدف نظيف في الجولة الثانية، وحقق انتصار كبير بثلاثية دون رد على المنتخب الكيني في آخر جولات دور المجموعات، واصطدم المنتخب السنغالي في الدور الـ16 بالمنتخب الأوغندي، وتفوق عليه بهدف وحيد جاء عن طريق ساديو ماني.

يعد منتخب بنين هو أحد المنتخبات التي تأهلت كثالث عن المجموعة السادسة التي ضمت غانا، الكاميرون، غينيا، واكتفى بحصد بثلاث نقاط فقط كانت كافية للوصول إلى دور الـ16، ثم اصطدم بالمنتخب المغربي صاحب صدارة المجموعة الرابعة، وأطاح به في مفاجأة من العيار الثقيل، في مباراة حُسمت بركلات الترجيح بنتيجة (4-1) بعد التعادل إيجابيًا طوال الوقت الأصلي والإضافي، ويتأهل منتخب السناجب إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

اقرأ أيضاً:  السليتى : مصر نجحت فى تنظيم كأس الأمم ومتفائل بمعسكر الاسماعيلية الأمم المتحدة تقيم أوضاع اللاجئين في معسكرات الإيواء بالمجر الأمم الافريقية 2019.. نيجيريا وجنوب إفريقيا يصطدمان بربع النهائي