اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الأمم الافريقية 2019.. نيجيريا وجنوب إفريقيا يصطدمان بربع النهائي

نيجيريا وجنوب إفريقيا
نيجيريا وجنوب إفريقيا

تقام مباراة كرة القدم بين فريقي منتخبي نيجيريا وجنوب أفريقيا في إطار ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء.

تسعى نيجيريا صاحبة التاريخ لمواصلة صناعة التاريخ مجددًا، وتدخل المباراة طامعة في الفوز ومواصلة تقدمها نحو التتويج بالبطولة، وبروح معنوية مرتفعة على عكس مباريات دوري المجموعات، فالنسور الخضراء استطاعت إقصاء منتخب الكاميرون، بطل النسخة الماضية، ما أعطى للاعبين قوة وحماس كبير وروح معنوية كبيرة لتكملة مسيرة التألق، خاصة بعدما شهد معسكر الفريق حالة من التخبط في دور المجموعات.

من المحتمل أن يعتمد جرونت روهر، مدرب نيجيريا، على الثنائي أحمد موسى وإيجالو، في قيادة الخط الأمامي غدًا، وربما لن يغير كثيرًا في تشكيل لقاء دور الـ16 أمام منتخب الكاميرون ساعيًا نحو الفوز في لقاء الغد.

من جانب آخر، منتخب جنوب إفريقيا، هو الآخر يدخل المباراة غدًا بروح معنوية كبيرة، خاصة بعدما أقصى منظم البطولة، وأحد المرشحين للتتويج وهو المنتخب المصري، في دور الـ16، ويسعى منتخب  “الأولاد” لتحقيق حلم جمهوره، والسعي نحو التتويج للبطولة للمرة الثانية في تاريخه، ويأمل أن يحدث ذلك عبر بوابة نيجيريا غدًا في الدور ثمن النهائي.

ومن المتوقع أن يعتمد ستيوارت باكستر، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا بقوة على اللاعب ليبو موتيبا، مهاجم منتخب جنوب إفريقيا، وربما أيضًا لن يغير في تشكيل الفريق عن مباراته أمام مصر في دور الـ16.

التقى المنتخبان من قبل في بطولة إفريقيا مرتين، الأولى كانت في نسخة 2000 في نصف النهائي وفازت نيجيريا 2-0، والثانية كانت في 2004 في دور المجموعات، وفازت النسور أيضًا بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

كما شارك المنتخبين نيجيريا وجنوب إفريقيا في مجموعة واحدة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا هذا العام، وفاز منتخب “الأولاد” بهدفين دون رد في المباراة الأولى، وتعادل المنتخبين بهدف لكلا منهما في المباراة الثانية.

وفاز منتخب جنوب إفريقيا على منتخب مصر صاحب الأرض والجمهور، بنتيجة هدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد القاهرة الدولي، بعدما قدم مباراة كبيرة أمام الفراعنة، وكما نجح منتخب نيجيريا في تحقيق الفوز على منتخب الكاميرون، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور ثمن النهائي.

اقرأ أيضاً:  السليتى : مصر نجحت فى تنظيم كأس الأمم ومتفائل بمعسكر الاسماعيلية الأمم الافريقية 2019.. السنغال في اختبار سهل «على الورق» أمام بنين بربع النهائي الأمم المتحدة تقيم أوضاع اللاجئين في معسكرات الإيواء بالمجر