اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأمم الافريقية 2019.. أندريه أيو: سعيد بإنجازي الشخصي وحزين لخروج غانا

أندريه أيو قائد المنتخب
أندريه أيو قائد المنتخب الغاني

أبدى أندريه أيو قائد المنتخب الغاني سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققته بقميص منتخب بلاده بتسجيل الهدف التاسع له ليصبح الهداف التاريخي لغانا في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك عبر النسخة المقامة حاليا في مصر.

وودع المنتخب الغاني بطولة كأس أفريقيا 2019 بالهزيمة أمام نظيره التونسي في دور الستة عشر أمس الأول الاثنين بضربات الجزاء الترجيحية 4 / 5 بعد أن تعادل الفريقان 1 / 1 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي أقيمت باستاد الإسماعيلية.

وقال أيو في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء إن الإنجاز الشخصي ما كان ليتحقق لولا مساعدة زملائه بالمنتخب، مضيفا "كنت سأبدو أكثر سعادة لو حققنا الفوز بالكأس الأفريقية".

وأوضح أيو أنه وزملاءه بالمنتخب خاضوا البطولة الأفريقية بهدف التتويج، لكن الخروج من دور الستة عشر شكل مفاجأة صادمة للفريق.

وذكر أيو: "لقد واجهتنا انتقادات حادة في بداية مشوارنا بكأس الأمم الأفريقية، لا صحة على الإطلاق لوجود مشكلات بين لاعبي منتخب غانا وإنما هناك علاقة جيدة تجمع بين كل اللاعبين بلا استثناء".

وأضاف: "أشكر زملائي على ما قدموه طوال البطولة وأعتذر للشعب الغاني على الخروج من كأس أفريقيا .2019"

اقرأ أيضاً:  السليتى : مصر نجحت فى تنظيم كأس الأمم ومتفائل بمعسكر الاسماعيلية الأمم الافريقية 2019.. السنغال في اختبار سهل «على الورق» أمام بنين بربع النهائي الأمم المتحدة تقيم أوضاع اللاجئين في معسكرات الإيواء بالمجر الأمم الافريقية 2019.. نيجيريا وجنوب إفريقيا يصطدمان بربع النهائي