احنا الطلبة

رئيس جامعة كفرالشيخ يتفقد استعدادات كلية الذكاء الإصطناعي للدراسة|صور

تفقد الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ اليوم تجهيزات كلية الذكاء الإصطناعي، إستعدادا لبدء الدراسة بها العام الجامعى 2019 – 2020م، لتشهد الجامعة إنجازا جديدا في إطار خطة الجامعة لتأهيل وتدريب طلابها للمستقبل القريب، ليكونوا مستعدين لمواكبة المتغيرات السريعة والمتطلبات المتجددة في سوق العمل وإعدادهم لوظائف المستقبل لخدمة المجتمع لتقديم منظومة تعليم متطوره قادرة على المساهمة في التنمية المستدامة والتحول الرقمى وتقديم حلول إبداعية مبتكرة لتطوير الخدمات الحكومية.

وصرح القمري، بأن كلية الذكاء الاصطناعي بالجامعة تمثل نموذج فريد وإضافة ونقلة نوعية لتطوير الدراسة في مجال تكنولوجيا المعلومات، لإستخدام أنماط تدريس متطورة في الكلية لتأسيسها طبقا لأحدث المعايير العالمية من خلال تزويدها بقاعات تدريس ذكية و أجهزة تفاعلية.

وأوضح رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور ماجد القمري أن العالم يتجه بسرعة نحو الإستفادة من علوم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، الذي يعتبر أحد أهم أدوات وظائف المستقبل ودعم جهود التنمية الإجتماعية والاقتصادية والتحول نحو الاقتصاد المعرفي.

وتوقع القمري تنامى كبير لسوق الوظائف المرتبطة بصناعة الروبوتات وبرمجتها وصيانتها وتشغيلها، بعد أن أصبحنا نعيش عصر البيانات الضخمة وانترنت الأشياء، كاشفا أهمية الذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن السيبراني في مجالات مختلفة أهمها الصناعة والاقتصاد.

خلود عاشور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى