اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحركة الوطنية : العلاقة بين تميم وترامب قائمة علي الهيمنة والرضوخ

محمد-عزمي-امين-الشباب-بحزب-الحركة-الوطنية-المصرية-600x330
محمد-عزمي-امين-الشباب-بحزب-الحركة-الوطنية-المصرية-600x330

قال محمد عزمي امين الشباب بحزب الحركة الوطنية ان زيارة تميم امير قطر لأمريكا يعكس مدي الرضوخ والهيمنة الأمريكية علي قطر وهو ما يتضح من خلال تطوير القاعدة الأمريكية بنحو ٨ مليار دولار علي حساب قطر.

وقال فى تصريحات خاصة ل " الوكالة نيوز " ان ما يحدث يكشف التبعية والهيمنة الأمريكية علي قطر، مؤكدا أن هذه الهيمنة ليست وليدة اللحظة ولكن عمرها اكثر من ١٠ سنوات.

واكد عزمي أن قطر تشكل خطر على دول المنطقة وكل ما يشغلها هو دعم الجماعات الإرهابية، مشيرا الي ان الرابط بين أمريكا وقطر هي المنفعة الأمريكية والأموال التي تحصل عليها من قطر من خلال بعض الصفقات او الاتفاقات التي تقدر بعشرات المليارات من الدولارات.

وتجدر الإشارة الي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استقبل ، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في البيت الأبيض امس الثلاثاء في إطار قمة الرئيسين ، شهدت أيضا توقيع عدة اتفاقات ثنائية  تتعلق  بجوانب سياسية واقتصادية وعسكرية. وقال ترامب في مأدبة عشاء جمعته بأمير قطر حمد بن تميم : إن قطر ساعدت أمريكا في توسعة قاعدة العديد العسكرية، مضيفا: "لقد كان استثمار ما يصل لـ 8 مليار دولار جديدة، ونحمد الله أنه كان في الغالب من أموالكم وليست أموالنا" واستطرد ترامب ضاحكا: "في الواقع يمكن أن نقول إن كلها كانت من أموالكم وليست أموالنا".