اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على شروط قبول طلاب الثانوية العامة والأزهرية في الكلية الحربية والبحرية والجوية

1
1

يجد الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أمامهم عدة كليات يمكنهم الالتحاق بها خلال الفترة الجامعية، لكن العديد منهم يفضل الكليات العسكرية التي تنشأ الطلاب على المبادئ الجيدة وتحمل صعوبات الحياة، إضافة إلى اكتساب القوة.

ومن ضمن الكليات العسكرية، الكلية الحربية والبحرية والجوية، التي تضع كل منهم شروطًا لقبول الطلاب المنتهين من الثانوية العامة والثانوية الأزهرية.

وفي السطور التالية، يستعرض "الوكالة نيوز"، شروط القبول في الكلية البحرية والكلية الحربية والكلية الجوية، وفقًا لما ذكره اللواء أ ح/ أشرف فارس مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، في مؤتمر صحفي، بعد تصديق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على قبول دفعة جديدة.

شروط القبول في الكلية البحرية

تقبل الكلية البحرية الطلاب الحاصلين على شهاد الثانوية العامة بالقسم العلمي فقط الذي يتفرع إلى شعبتي علمي رياضة وعلمي علوم.

يجب أن يكون الطالب المتقدم من شعبة علمي علوم حاصل على مجموع 70% فيما أكثر بمادة الرياضية.

أما عن الشهادة الثانوية الأزهرية، فتقبل الكلية البحرية القسم العلمي والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع عن 70 % فأكثر وألا يزيد السن فى 1 / 11 /2019 على 21 سنة .

شروط القبول في الكلية الحربية

وتقبل الكلية الحربية الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والثانوية العامة، وأيضًا الشهادات المعادلة بالقسم الأدبي والعلمي لكن يشترط أن لا يقل المجموع عن 70% فأعلى.

كما تشترط الكلية الحربية في قبول دفعة من طلاب شهادة الثانوية العامة والأزهرية، أن لا يزيد السن فى 1 / 11/2019 على 21 سنة .

شروط القبول في الكلية الجوية

أما عن الكلية الجوية، فتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والثانوية العامة وأيضًا الشهادات المعادلة بالقسم العلمي والأدبي.

والشروط الثاني من شروط القبول في الكلية الجوية، فهو أن وألا يزيد السن فى 1 / 11/2019 على 22 سنة، والثالث هو أن لا يقل المجموع عن 65 % فأكثر.

نور محمد