اليوم.. البرلمان يأخذ الرأي النهائي لعدد من مشروعات القوانين

يستأنف مجلس النواب، عقد جلساته العامة، ظهر اليوم الاثنين، لأخذ الرأي النهائي بشأن عدد من مشروعات القوانين.

ووفق جدول أعمال الجلسة العامة المقررة يأخذ مجلس النواب الرأي النهائي على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن إصدار قانون المحال العامة.

ومن النائب محمد عطية الفيومي و60 نائبًا آخرين، بشأن إصدار قانون تشغيل وإدارة المحلات العامة والصناعية والتجارية، والمتضمن في التقرير التكميلي للجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية، ومكاتب لجان: الإسكان والمرافق العامة والتعمير، والدفاع والأمن القومي، والشئون الدستورية والتشريعية.

ويأخذ البرلمان الرأي النهائي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008.. إضافة إلى مشروعات قوانين مقدمة من النواب ثروت بخيت وسليمان وهدان وشريف نادى وآخرون، بتعديل بعض أحكام قانون المحاماة الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 1983.

ويناقش “النواب” تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي “الجمعيات الأهلية”، ومشروع قانون مقدم من النائب نادية هنري و60 نائبًا في ذات موضوع المنظمات الأهلية.

ويستعرض المجلس اليوم الاثنين، تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من النواب بمحافظات الجمهورية، من أجل إحالتها للحكومة لاتخاذ اللازم بشأن ما ورد بها من طلبات، إضافة إلى نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسة السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى