اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ترحيب برلمانى بعودة السياحة الاسبانية لمصر

636461530406492469_340.jpg_q_1
636461530406492469_340.jpg_q_1

إدريس : ستنعش الاقتصاد

المصري : الملف شهد تحسن ملحوظ

حلاوة : انجاز جديد للدولة

أشاد عدد من النواب بقرار الجانب الاسباني برفع الحظر عن مصر والسماح للسياحة الأسبانية بالسفر الي شرم الشيخ، مؤكدين ان هذه الخطوة ستحقق انتعاش للاقتصاد المصرى وستنشط السياحة، مطالبين فى الوقت نفسه وزارة السياحة بستغلال هذه التطوات ومخاطية باقي الدول التي قررت حظر السفر الى مصر.

خطوة جيدة

قال النائب احمد إدريس عضو لجنة السياحة بمجلس النواب أن عودة السياحة الاسبانية بعد حظر لسنوات خطوة جيدة جاءت بعد تحرك الوزارات المختلفة في الحكومة سواء السياحة او الآثار او مجلس الوزراء بالإضافة إلي وزارة الخارجية، مشيرا إلي أن عودة السياحة الأوروبية لمصر انجاز جديد سيحقق انتعاش للاقتصاد المصري كون السياحة مصدر دخل قومي للدولة. وأضاف إدريس في تصريحات خاصة ل " الوكالة نيوز " أن وزارة السياحة لابد وان تستمر في مخاطبة جميع الدول الأوروبية التي منعت مواطنيها من زيارة مصر بسبب بعض الإحداث التي شهدتها البلاد عقب عزل الإخوان، مؤكدا ان مصر اصبحت أمنة وهناك عدد كبير من الدول التي قررت السماح بزيارة مصر أخرها كان ألمانيا واليوم اسبانيا. واكد ان تنشيط السياحة سيحقق مكاسب سياسية واقتصادية كثيرة نحن في الحاجة لها .

استقرار الاوضاع

ومن جانبها طالبت هيام حلاوة عضو مجلس النواب الحكومة بمخاطبة عدد من الدول التي مازلت تحذر من سفر مواطنيها الي مصر ومن بينها روسيا وبريطانيا وفرنسا لعودتهم مرة اخرة، مؤكدة ان عودة السياحة الالمانية والاسبانية جاءت نتيجة استقرار الوضع في مصر وتحسن الاوضاع واستقرار الامن لذلك لابد من العمل علي اعادة مخاطبة هذه الدول مرة اخرى. ووجهت حلاوة في تصريحات خاصة ل " الوكالة نيوز " الشكر لكل الجهات التي كان لها دور في عودة السياحة الالمانية والاسبانية مرة اخرى بعد الحظر الذى استمر لسنوات، مؤكدة انه لا يمكن عزل هذه الطفرة عن تطور العلاقات الخارجية المصرية واستعادة مكانتها السياسية والاقتصادية.

 ازدهار ملحوظ

قالت النائبة سعاد المصرى عضو مجلس النواب بمحافظة بورسعيد ، إن قطاع السياحة يشهد خلال الفترة الأخيرة إزدهار ملحوظ وهناك نتائج ايجابية على أرض الواقع وهذا يعود لاهتمام الدولة بالملف والجولات المكوكية للقيادة السياسية فى مختلف الدول واستعادة العلاقات الخارجية مع كل دول العالم. وأوضحت المصرى، فى بيان لها اليوم، أن الملف شهد تحسن ملحوظ خلال السنوات الماضية وأصبحت مصر قبلة العديد من السائحين على مستوى العالم، وخير دليل على ذلك قرار أسبانيا مؤخرا برفع حظر السفر الى شرم الشيخ، ومساواتها سياحيا بالأقصر والاسكندرية وأسوان بعد 3 سنوات من الحظر. وأشارت النائبة أن عودة السياحة مرتبطة بالعديد من المحاور أبرزها الأمن والآمان وهذا ما شهدناها حيث تبذل جهود كبيرة للقضاء على العناصر الإرهابية وملاحقة خفافيش الظلام، وبهذا أصبحت مصر قبلة للسياحة الأوروبية والروسية خلال السنوات الأخيرة. وتجدر لاشارة الي ان صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية قد أبرزت قرار وزارة الخارجية الإسبانية برفع الحظر عن السفر لشرم الشيخ، وقالت أن إسبانيا قامت بتحديث توصيات السفر إلى مصر، وقامت بمساواة وضع شرم الشيخ فى جنوب شبه حزيرة سيناء، بمواقع أخرى مثل الأقصر والإسكندرية والقاهرة.

احمد الهوارى

أقرأ ايضاً:

سياحة النواب تطالب ببذل الجهود لعودة السياحة الأوروبية

“تعليم النواب” : سنتصدى للجامعات الخاصة التى تبالغ فى المصروفات

تعليم النواب : نسبة الغش انخفضت فى امتحانات الثانوية العامة