اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

«الوكالة نيوز» ينشر شروط القبول بالمعهد العالي للهندسة

المعهد العالي للهندسة
المعهد العالي للهندسة

أعلن المعهد العالي للهندسة بمدينة 15 مايو عن قبول دفعة جديدة من الطلاب، إذ يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة علمي رياضة وما يعادلها من الشهادات المصرية والعربية والأجنبية، أو شهادة الثانوية الأزهرية، او شهادة دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام 3، 5 سنوات، او شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية، كما يقبل المعهد الطلاب الوافدين عن طريق مكتب تنسيق.

وأكدت ادارة المعهد على أن التقديم للمعهد عن طريق مكتب التنسيق ومدة الدراسة 5 سنوات بنظام الفصلين الدراسيين، ويوجد بالمعهد قسمين قسم الهندسة المدنية وقسم الهندسة المعمارية يكون الالتحاق بأي من القسمين برغبة الطالب بعد اجتياز السنه الاعدادي، ويخضع المعهد للإشراف المباشر من وزارة التعليم العالي، كما ينضم خريجي المعهد لنقابة المهندسين.

وكان الحد الادنى للقبول بالمعهد للعام السابق 2018 ثانويه عامه 80.97٪ بواقع 332 درجة ودبلوم فني خمس سنوات والمعاهد الفنية 90.80٪، ودبلوم فني ثلاث سنوات 92.29٪.

الحد الادنى لكل ثانويه غير مصريه يعلن على صفحه البوابة الالكترونية للتنسيق لكل بلد على حدى، وفي انتظار اعلان تنسيق العام الحالي 2019 الذي لم يبدأ بعد، ويوفر المعهد سكن للمغتربين.

أميرة رمز الدين