اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الثانية أدبى على الثانوية العامة: أنصح بالمذاكرة أول بأول وكنت بكتب على جدران البيت

0
0

أعربت الطالبة آلاء محمد حسن، الحاصلة على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الثانوية العام شعبة أدبي بمجموع 409.5 درجة، عن سعادتها البالغة بحصولها على هذه الدرجة، حيث ذكرت أنها شاهدت نتيجتها من على موقع الوزارة ولم يتصل بها أحد ليبلغها أنها من الأوائل، ولم تعرف إلا عندما اتصل بها الصحفيين.

وأضافت "حسن"، خلال حوارها في برنامج "صباح الورد"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، أنها تعبت كثيرًا طوال العام وكانت تُصاب باليأس في بعض الفترات، لافتة إلى ارتباك نظام المذاكرة خلال العام فهي لم تكن تذاكر لعدد ساعات محددة يوميًا بل كانت تذاكر دروسها أول بأول، فقد كانت تذاكر من خلال الكتابة على الحائط، وقد تذاكر في اليوم الواحد نصف ساعة فقط وتلعب باقي الوقت.

وأعربت الطالبة عن رغبتها بالالتحاق بكلية الإعلام لغة إنجليزية، موجهة النصح لطلاب الثانوية الجدد أن يذكروا أول بأول، ولا يأجلون واجباتهم للغد.

ومن جانبها، قالت سحر والدة آلاء، إنها كانت تدعم ابنتها طوال العام وتحفزها على المذاكرة وتحاول صرفها عن القلق والتوتر، فضلًا عن تغاضيها عن كتابة أبنتها على جدران المنزل أثناء المذاكرة، قائلة: "عوضي على ربنا". كتب أحمد حمادة شاهد من هنا

أقرأ ايضاً:

الخطوات الكاملة لتقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2019

تعرف على المنح الدراسية المتوفرة لطلاب الثانوية العامة 2019

تعرف على شروط وضوابط ومقرات تظلمات الثانوية العامة 2019