اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نهائي الأمم الافريقية 2019.. تعرف على مشوار محاربو الصحراء في البطولة

محاربو الصحراء
محاربو الصحراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة لمشاهدة مباراة نهائي كأس الأمم الافريقية 2019 الجزائر والسنغال، والتي تقام على الأراضي المصرية المحتضنة للبطولة بدلًا من الكاميرون التي رفضت استقبال البطولة هذا العام بسبب الامكانيات المحدودة للدولة ومواردها مما اضطرها الإعلان الرسمي عن عدم استقبال البطولة في العام الحالي لتفوز مصر باستضافة "كان 2019".

وترصد لكم بوابة "الوكالة نيوز"، مشوار المنتخبان، قبل مباراة نهائي كأس الأمم الافريقية 2019 الجزائر والسنغال والتى تقام مساء الغد الجمعة.

الأمم الأفريقية 2019.. رقم تاريخي في انتظار مبولحي أمام السنغال

مشوار محاربو الصحراء قبل مباراة نهائي كأس الأمم الافريقية 2019 الجزائر والسنغال

وقع منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة في كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، والتي كانت تضم منتخبات "السنغال – الجزائر – كينيا – تنزانيا".

نجح منتخب الجزائر في اثبات نفسه في البطولة منذ المباراة الافتتاحية، وقدم مباراة رائعة أمام كينيا فاز خلالها بهدفين نظيفين أحرزهما رياض محرز وبغداد بونجاح ليتصدر مجموعته من اللقاء الأول في البطولة.

الأمم الإفريقية 2019.. من سينتصر الجزائري بلماضي أم السنغالي سيسه؟

ثم واجه منتخب الجزائر قبل مشواره للوصول إلى مباراة نهائي كأس الأمم الافريقية 2019 الجزائر والسنغال، منتخب السنغال فى المباراة الثانية من البطولة فاز فيها على السنغال بهدف وحيد للاعب يوسف البلايلى، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط دون أن يتلقى أي هدف.

واختتم السنغال مبارياته في المجموعة أمام تنزانيا، ونجح في الفوز بثلاثة أهداف دون رد، أحرزهما أدم وناس هدفين والمحترف اسلام سليماني هدف.

وعبر بعدها منتخب الجزائر إلى دور الستة عشر، وذلك في طريقه لـ مباراة نهائي كأس الأمم الافريقية 2019 الجزائر والسنغال، واجه خصم سهلًا وهو منتخب غينيا وفاز بثلاثية جديدة دون رد أحرزهما اللاعب أدم وناس ورياض محرز ويوسف البلايلالى.

اسطورة الجزائر رابح ماجر فى حواره مع الوكالة نيوز: الجزائر جاهزة للسنغال بروح 90

وانتقل منتخب الجزائر بعدها إلى دور الثمانية ليلتقى وجهًا لوجه مع منتخب الكوت دايفور في مباراة دراماتيكية أهدر فيها بغداد بو نجاح ركلة جزاء، لتتنهي المباراة بالتعادل هدف لكل فريق أحرزه اللاعب سفيان فيجولى، لينتلقوا الى ركلات الجزاء وفيها تغلب محاربو الصحراء على منتخب الكوت دايفور بـ4 أهداف مقابل 3.

وقبل أن يصل محاربو الصحراء إلى مباراة نهائي كاس الأمم الافريقية 2019 الجزائر والسنغال، واجهو في دور الـ 4 منتخب نيجريا وانتهت بالفوز لصالح المحاربين بهدفين مقابل هدف، أحرزهما رياض محرز من ركلة حرة وهدف عكسي من مدافع نيجيريا.

حسن السيد