اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

انطلاق حلقات "3 La Casa de Papel " اليوم على نتفليكس..و تعرف على تفاصيل الأجزاء السابقة

La Casa de Papel
La Casa de Papel

حققت الاعمال الاسبانية انتشاراً كبيراً حول العالم، في السنوات الماضية ، لدرجة وصلت إلى اقتباس اكثر من عمل اسباني و تقديمه في نسخ جديدة حول العالم، و كان لمصر النصيب الاكبر من الاقتباسات من الاعمال الاسبانية، منها مسلسل "جراند اوتيل" و "طريقي" و "ليالي اوجيني" و "حلاوة الدنيا".

و يُعد مسلسل " La Casa de Papel " أو المعروف أيضاً بـMoney Heist  من اشهر المسلسلات الاسبانية التي حققت نجاحاً و انتشاراً مؤخراً حول العالم، ما جعل الجماهير تنتظر حلقاته الجديدة الخاصة بموسمه الثالث على احر من الجمر.

و اخيراً عاد المسلسل الذي ينتظره الجميع،  حيث اعلنت المنصة الالكترونية العالمية "نتفليكس" و هي من أكثر المواقع تخصصاً في عرض المسلسلات من جميع دول العالم ، أن الموسم الثالث من مسلسل " La Casa de Papel " ستنطلق حلقاته اليوم الجمعة وهو موسم جديد تطارد فيه الشرطة فرقة اللصوص التي فرّت مع مبلغ ضخم من دار صك النقود الملكية الإسبانية.

كذلك اعلنت شبكة قناة النهار الفضائية  ان الموسم الثالث من المسلسل سيُذاع قريباً على شاشتها، و هو الخبر الذي تصدر مؤشرات البحث على جوجل و الترند المصري عبر مواقع السوشيال ميديا.

واشتعل الحماس منذ الإعلان الرسمي الذي طرحته حسابات "نتفليكس" في مواقع التواصل الاجتماعي قبل شهر، وتعيد المنصة إشعال حماس الجمهور من خلال طرح ملخص يضم أهم أحداث العمل.

ويتضمن الجزء الثالث من المسلسل الذي انطلق في العام 2017، ثماني حلقات.

و تدور أحداث الجزئين السابقين حول  رجل غامض يلقب بـ (البروفيسور) بالإعداد لأكبر عملية سرقة أنجزت على الإطلاق، وذلك بتجنيد 8 أشخاص يدعون بأسماء حركية هي أسماء مدن عالمية، وهؤلاء الأشخاص لهم سوابق إجرامية ومطلوبين أمنيا وليس لديهم ما يخسرونه.

الخطة المطلوب تنفيذها كالآتي: هي اقتحام دار صك العملة الإسبانية وطباعة 2.4 مليار يورو ويحتاجون لتحقيق ذلك البقاء هناك 11 يومًا والتعامل مع 67 رهينة ونخبة من قوات الشرطة الإسبانية.

 تبدأ قصة المسلسل باستيقاظ طوكيو من حلم ومسيرها إلى والدتها للاتصال معها لتقابلها وتودعها، قبل سفرها إلى الصين حيث أنها مطلوبة للشرطة، ودون أن تعلم كانت الشرطة تستمع للمكالمة وتخطط لاحتجازها، وفي طريقها إلى بيت والدتها، الذي كان كمينا لاعتقالها، تقف سيارة حمراء ويتحدث معها رجل غامض لإقناعها بعدم الذهاب والذي اسمته الملاك الحارس فيما بعد، ليعرض عليها عملا وهو سرقة 2.4 مليار يورو. توافق طوكيو وتذهب معه إلى بيت ريفي برفقة ثمانية أشخاص سيقضون في ذلك المنزل خمسة أشهر من أجل التدريب على سرقة بيت طباعة لأموال في إسبانيا.

الأشخاص الثمانية إلى جانب طوكيو هم:

البروفيسور المهندس الأول للسرقة، برلين القائد، الأول في الميدان، طوكيو، ريو المبرمج الذي (حبيب طوكيو)،نيروبي خبيرة طباعة العملات وخبيرة التزوير، موسكو، دنفر ابن موسكو، هلسنكي، أوسلو، أخو هلسنكي التوأم.

وتبدأ رحلة السرقة التي تخللها الكثير من الثغرات أحيانا ومن الحظ ومن التوقع الصحيح من البروفيسور الذي وضع خطة تفصيلية لكل شيء متوقع حدوثه، وأيضا من قدرته على التعامل مع كل تلك الشخصيات والأحداث والاختراقات التي مرت عليه، ما عدا وقوعه في حب المحققة راكيل المشرفة على عمليتي القبض والتحقيق. كان مقر البروفيسور قريبا من موقع السرقة ومتصلا معهم عبر خط هاتفي سلكي لضمان عدم اختراقه من القوات الامنية،

أما في الجانب الآخر يتم استدعاء المحققة راكيل المحنكة للتفاوض مع السارقين والذين احتجزوا 67 رهينة من بينهم موظفي موقع السرقة وبعض الشرطة وأيضا طلبة من مدرسة بريطانية كانوا في رحلة ميدانية الذين كان من بينهم ابنة السفير البريطاني التي كانوا يسمونها الرهينة الثمينة والحمل الوديع أحيانا.

تميزت المفاوضات بين البروفيسور وراكيل بالهدوء والكلام المنمق، وكانت تُجرى على مسمع من البيرتو مدير الاستخبارات ومساعدها انخيل وأفراد الشرطة والقوات الخاصة الذين ساندوها.

على مدار الحلقات الـ19 لجزئي للمسلسل، تم الكشف عن الكثير من حياة الخاطفين والمخطوفين، وتم عرض الكثير من الوقائع لأشهر التدريب الخمسة في طليطلة في بيت ريفي منعزل اختاره البروفيسور بعناية ليكون التدريب فعالا ودون لفت أي نظر.

تحدث بعض الأمور التي لم يخطط لها البروفيسور في دار السك مثل الخلافات بين فريق الاختطاف والعلاقة بين طوكيو وريو والتي أثرت على قراراتهم على الرغم من أنها تكبره بـ12 عاما، وأيضا إصابة أوسلو بضربة من المخطوفين الذين ساعدهم ارتورو مدير دار الطباعة، حيث كانت إصابته قاتلة في نهاية الأمر، بعد أن قرر أخيه هلسنكي إنهاء حياته إذا ساءت أحواله بناء على طلبه قبل بدء عملية السرقة.

وأيضا حالة الحب التي حدثت بين دنفر ومونيكا التي كانت أحد الرهائن، التي جعلت دنفر يساعد مونيكا لتبقى على قيد الحياة، والعلاقة الحميمية التي حدثت بين برلين وأريادنا التي اضطرت لهذه العلاقة خوفا من القتل و لتكون محمية. ومحاولات ارتورو مدير الدار وعشيق مونيكا التي تحمل طفلا منه للهرب وإصابته برصاصة من القناصين. وتصرف برلين في غياب البروفيسور بأن سلم طوكيو للشرطة بعد أن خالفت أوامره وذلك بمساعدة هلسنكي الذي يطيعه بكل شيء، وعودتها لاحقا بعد وعود البروفيسور لكل من يتم اعتقاله بأنه سيحرره، حيث حررها الصربيون الأربعة (الذي ظهرو في الحلقات الاخيرة والذي كانوا يساعدون البروفيسور في الحفر لنفق الهروب سابقا) وساعدوها على العودة لدار السك. ومما لم يتم التخطيط له أيضا، عند عودة طوكيو لدار الطباعة وخلال إطلاق النار من الشرطة لمنعها من الدخول ومن زملائها لكي تدخل، أصيب موسكو بثلاثة رصاصات في معدته أدت إلى موته بعد أربعة عشر ساعة من إصابته في الحلقة الاخيرة. ومن الأحداث التي حدثت دون توقع البروفيسور لها أنه وقع بحب المحققة راكيل وهي كذلك، مما أثر على مسار العملية برمتها، وانتقال راكيل من صف الشرطة إلى صف البروفيسور في الحلقة الاخيرة، وطلبها من زميلها انخيل الذي استيقظ من غيبوبته أن لا يساعد المحققين الذي أبعدوها من التحقيق بعد مشاهدتهم لصور لها في لقاء مع البروفيسور، ووضعوها تحت المراقبة.

ومع بدء أحداث الجزء الثالث الجديد، نشاهد أفراد العصابة في أماكن مختلفة من العالم، وهم يستمتعون بحريتهم في جزر رائعة.

ولكن يتم اعتقال أحد أفراد العصابة...فما هي خطة البروفيسور لإنقاذه؟

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

توم كروز يفاجئ جمهوره بإعلان فيلم «top gun: maverick».. فيديو

التركي ابراهيم تشيليكول بطل لمسلسل في الموسم الدرامي القادم

الفيلم التركي “أنت منزلي” يُذاع اليوم على القناة العراقية