اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة عين شمس تحتفل بافتتاح ثالث مراكزها للتطوير المهني

1
1

شهد قصر الزعفران مقر جامعة عين شمس الإداري احتفال الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع جامعة عين شمس بافتتاح مركز جديد للتطوير المهني بكلية التجارة.

وذلك بحضور كل الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونانسي فيشر جورملي القائم بأعمال نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والدكتور أحمد طلبة نائب الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودكتور أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية، والدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة والدكتور شيرين مظلوم مدير مركز تنمية المهارات المهنية والتوظيف بالجامعة، ولفيف من ممثلي الجامعة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة.

فريق سباقات جامعة عين شمس يواصل تقدمه في منافسات Formula Student

في كلمته أوضح الدكتور نظمي عبد الحميد أن المركز الجديد هو ثالث مركز بالجامعة  و يهدف إلى تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات والدورات التدريبية في مجالات الإدارة المهنية، لافتاً أن جامعة عين شمس نجحت في أن تكون رائدة  تتصدر المشهد بين الجامعات المصرية في تبني نماذج وأساليب جديدة لخدمة طلابها والمجتمع ككل.

واشار أن الجامعة كانت ولا تزال جزءاً من نجاح مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف ECDC والتي نفخر بها لكونها مازالت مستدامة وفعالة ومؤثرة.

شروط القبول بالبرنامج الطبي الموسع بجامعة عين شمس في العام الدراسي الجديد

مؤكداً أن التعاون بين جامعة عين شمس والجامعة الأمريكية في مجال التعليم المهني بدأ منذ عام ٢٠١٤  حين تم إنشاء مركزاً بكلية الهندسة و آخر بالمبنى الرئيسي للجامعة من خلال المشروع الرائد "مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف" ECDC.

حيث قدم الأول خدمات مختلفة لأكثر من إحدى عشر ألف طالباً، كما خدم المركز بالمبنى الرئيسي للجامعة أكثر من ثلاث عشرة ألف طالبًا.

وأستضاف المركزان ستة معارض توظيف توفر مئات الوظائف الشاغرة والتدريب لآلاف الطلاب والخريجين.

جولة تفقدية بمعهد البردي للدراسات العليا في جامعة عين شمس

وأضاف الدكتور أحمد طلبة نائب الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بمرور مئة عام من التميز في التعليم وخدمة مصر، معرباً عن سعادته بالتعاون مع جامعة عين شمس مرة أخرى في مجال التعليم المهني وافتتاح مركز جديد للتطوير المهني بكلية التجارة. "

وأضاف قائلا، "هذا التعاون يأتي بعد نجاح مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف بكلية الهندسة وفي الحرم الجامعي الرئيسي الذين ساهمنا مع الجامعة في إنشائهم في ٢٠١٤عام .

وستقدم الثلاث مراكز معا خدمات التوجيه المهني لعدد أكبر من الطلاب لزيادة قدرتهم على المنافسة في سوق العمل ، كما وجه الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على الدعم الذي تقدمه للمراكز الجامعية للتطوير المهني في مصر."

تنسيق الجامعات 2019 ..شروط الالتحاق بأقسـام كلية آداب جامعة عين شمس للعام الجامعي 2020/2019

وأكد أنه سيقوم فريق عمل الجامعة الأمريكية بتدريب وتأهيل موظفي مركز جامعة عين شمس كميسرين مهنيين قادرين على تقديم خدمات التوجيه المهني لطلاب الجامعة.

يأتي هذا الافتتاح بعد افتتاح ثلاث مراكز للتطوير المهني بجامعة الزقازيق الأسبوع الماضي، ليصبح إجمالي عدد المراكز التي تم افتتاحها اثني عشر مركزًا حتى الآن في جميع أنحاء مصر تهدف الوصول بالتعليم المهني إلى نحو مليون طالب، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة.

فاطمة الزهراء أحمد