احنا الطلبة

رئيس جامعة كفرالشيخ يستقبل وفد صيني لدعم التعاون العلمي والثقافي

استقبل ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، وفداً صينياً من جامعة شاندونج “”Linyi Shandong لدعم التعاون العلمي والثقافي مع الجامعة.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على توقيع بروتوكول للتعاون العلمي المشترك بين جامعة كفرالشيخ وجامعة شاندونج يستهدف تبادل طلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين للبحث والدراسة، وخلال اللقاء اطلع الوفد الزائر على غمكانيات جامعة كفرالشيخ التعليمية والبحثية والمرافق الداعمة، كما تم توقيع اتفاقية تعاون علمي وثقافي بين الجامعتين.

وقال ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ: إن الجانب الصيني وافق من حيث المبدأ على إنشاء معهد كونفوشيوس بالتعاون مع جامعة شاندونج الصينية وكذلك إنشاء كلية تكنولوجية جديدة بدعم من مبادرة الحزام والطريق.

وأضاف أن الاتفاقية تهدف إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتوفير فرص تدريب في مجال اللغة والثقافة الصينية لطلاب كلية الألسن، بالإضافة إلى توفير منح لأعضاء هيئة التدريس في الصين والإشراف المشترك على الرسائل العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أن جامعة كفرالشيخ تهدف لتقديم تعليم يعزز المهارات الأساسية والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل.

من جانبه أشاد وفد جامعة شاندونج الصينية بنموذج جامعة كفرالشيخ وما حققته منذ تأسيسها، وأكد تعزيز الشراكة والتعاون مع الجامعة في مجال البحث العلمي والتعليم ، كما أشاد الوفد الزائر بإمكانيات جامعة كفرالشيخ من حيث الإهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعي والبنية التحتية المتميزة للتعليم والبحث العلمي والتقدم التقني في معهد علوم النانو، بالإضافة إلى تميز الجامعة وترتيبها في التصنيفات الدولية.

خلود عاشور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى