اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أجندة إخبارية.. تعرف على أهم أحداث الخميس 25 يوليو 2019

تقدم الوكالة نيوز أجندة إخبارية بأهم وأبرز الأحداث المحلية والعالمية والرياضة ليوم الخميس 25 يوليو 2019:

القاهرة.. يطلق صندوق تحيا مصر القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية (نور حياة) للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار في محافظتي المنوفية والغربية، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تشمل 8 محافظات أخرى، وهي الشرقية والإسماعيلية والسويس والفيوم وبني سويف والمنيا والدقهلية والجيزة.

القاهرة / فيينا.. يعقد مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اجتماعا في مقر الوكالة بالعاصمة النمساوية فيينا، لاختيار مدير عام جديد للوكالة خلفا للراحل يوكيا أمانو والذي توفي قبل يومين.

المنيا.. تطلق وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الحقوق جامعة المنيا، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، المنتدى الأول للوحدة بعنوان "تعزيز دور وحدات الجامعات المصرية الحكومية من أجل مناهضة العنف ضد المرأة"، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بالحرم الجامعي، خلال الفترة من 25 حتى 28 يوليو الجاري.

القاهرة.. يُقيم المعهد الهولندي بمقره بالزمالك، في تمام الساعة الرابعة عصرا، محاضرة بعنوان "أرشفة النيل - نظرة وأذن في التأريخ النوبي لنهر غير متضرر".

أجندة إخبارية.. تعرف على أهم أحداث الأربعاء 24 يوليو 2019

القاهرة.. تنظم كلية الطب جامعة عين شمس، في التاسعة صباحا، يومًا علميًا تحت عنوان "البحث العلمي لخدمة عمليات تطوير التعليم"، بالتعاون مع بنك المعرفة المصري.

القاهرة.. يستضيف مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة العرض المسرحي "رحلة الزمن الجميل" من إنتاج الفرقة، في السابعة مساء.

القاهرة.. يقدم فريق مسار إجباري، حفلًا في الساعة التاسعة مساء، ضمن فعاليات المهرجان الصيفي على المسرح الروماني بالإسكندرية، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر.

القاهرة.. يستضيف نادي دار العلوم بالتوفيقية، ندوة لمناقشة كتاب "مقامات في حضرة المحترم"، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء، يشارك في اللقاء كل من: الدكتور محمد حسن عبد الله، الناقد الأدبي والأستاذ بجامعة الفيوم، والدكتور أحمد عبد الحميد، المدرس بجامعة عين شمس، والدكتور مصطفى الضبع، الأستاذ بجامعة الدمام.

القاهرة.. ينظم مركز سينما الحضارة، بساحة دار الأوبرا، ندوة تحت عنوان "رواد الفكر الجغرافي المصري.. رفاعة الطهطاوي"، في الخامسة مساء، يتحدث في اللقاء الدكتور عاطف معتمد، الأستاذ بقسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة القاهرة.

أجندة إخبارية.. تعرف على أهم أحداث اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2019

الإسكندرية.. ينظم قطاع الفنون التشكيلية المعرض الجماعي "إسكندرية"، بمركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، في السادسة مساءً، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية.

القاهرة.. تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، ندوة حول مبادرة "شجع واقرأ"، في السابعة مساء بقاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع.

القاهرة.. تقام مباراة كرة القدم بين ناديي فيرونتينا وبنفيكا في الثانية صباحا في إطار بطولة الكأس الدولية للأبطال، كما يواجه فريق (توتنهام هوتسبر) نظيره (مانشستر يونايتد) في الواحدة والنصف ظهرا في إطار نفس البطولة.

أجندة إخبارية.. تعرف على أهم أحداث اليوم الأثنين 22 يوليو 2019

المنصورة.. تنظم عدد من المواقع الثقافية احتفاليات، في الحادية عشر صباحا، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو عام 1952، وذلك في قصور وبيوت والمكتبات الثقافية في كل من مدينة أجا ومدينة طلخا، وقرية إخطاب مركز أجا، وقريتي البرامون وبدواي مركز المنصورة.