اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تنسيق الجامعات 2019.. «الوكالة نيوز» ينشر خطوات تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية

فتحت وزارة التعليم العالي أبوابها أمام الطلاب للتسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2019 لطلاب الثانوية العامة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وذلك بجميع مراكز ومعامل التنسيق الالكتروني للثانوية العامة من خلال الدخول على بوابة الحكومة المصرية، والتي يستطيع الطلاب الدخول من خلالها الى التنسيق والتقديم به.

تنسيق المرحلة الثانية 2019

وبدأت معامل الحاسب الآلي بالجامعات فى تلقى رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2019 اليوم الأربعاء، ولمدة 5 أيام لتسجيل رغباتهم الكترونية، وذلك بمقر أفرع الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية كما هو المعتاد سنويًا من وزارة التعليم العالي.

ويقدم لكم الوكالة نيوز أبرز الخطوات للتسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2019 من خلال المعامل الالكترونية على مستوى الجمهورية. وذلك من هنا:

تنسيق الجامعات 2019.. «الوكالة نيوز» يقدم نصائح لطلاب المرحلة الثانية أثناء تسجيل الرغبات

أولى خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2019، هو الدخول على بوابة الحكومة المصرية، من أجل ايجاد نافذة خاصة لطلاب الثانوية العامة والتي يستطيعوا من خلالها التسجيل.

ثم ينتقل طلاب الثانوية في ثاني خطوة من التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2019، بإدخال رقم الجلوس، بجانب الرقم السري المكتوب على استمارة النجاح التي يحصل عليها الطلاب من خلال نتيجة المدرسة الورقية.

وبعدها ينتقل الطالب في الخطوة الثالثة من التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2019، وفى هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذى تتبعه.

قائمة الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2019

يقوم الطالب في الخطوة الرابعة خلال التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2019،  بإدخال أو تعديل قائمة الرغبات الخاصة به، ثم بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها.

كل ما تريد معرفته عن المرحلة الثانية من التنسيق.. الكليات المتاحة علمي وأدبي وطريقة التقديم في الموقع الرسمي للتنسيق مع الرابط

ثم يقوم الطالب في الخطوة الخامسة من تنسيق المرحلة الثانية 2019، بإصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلي الذى سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل إلكترونيًا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التي تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التي قمت بها وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيا.

حسن السيد